في الفورمولا واحد، وداعا لعارضات خط الانطلاق

'عادة لا تتلاءم مع قيم علامتنا التجارية'

باريس - أعلنت مجموعة ليبرتي ميديا المالكة حقوق تنظيم بطولة العالم للفورمولا واحد الاربعاء إلغاء استخدام "عارضات خط الانطلاق" قبل انطلاق السباقات، معتبرة انها "تتناقض بوضوح مع المعايير الاجتماعية الحديثة".

ودرجت العادة ان تقف على خط انطلاق سباقات الفئة الأولى، شابات جميلات يرتدين سراويل قصيرة وقمصانا ضيفة، تقتصر وظيفتهن على حمل اسم السائق وفريقه.

وقال مدير العلاقات التجارية في المجموعة شون براتشز "اعدنا النظر خلال العام الماضي في عدد من المجالات التي شعرنا بأنها بحاجة الى تحديث لتكون اكثر انسجاما مع رؤيتنا لهذه الرياضة الرائعة".

وتابع "لطالما كان استخدام النساء عند خط الانطلاق عنصرا اساسيا في سباقات الفورمولا واحد لعقود، لكننا نشعر بأن هذه العادة لا تتلاءم مع قيم علامتنا التجارية وتتناقض بوضوح مع المعايير الاجتماعية الحديثة".

واشار براتشز الى ان الممارسة لم تكن "مناسبة ولا تمت بصلة للفورمولا واحد وجماهيرها القديمة والجديدة في كل أنحاء العالم".

وتنطلق بطولة العالم للفورمولا واحد لهذا الموسم في 25 آذار/مارس بسباق جائزة استراليا الكبرى في ملبورن. وكانت بطولة العالم الموسم الماضي التي توج بلقبها البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الاولى بعد انتقال ادارة البطولة من البريطاني بيرني ايكليستون الى مجموعة ليبرتي ميديا، والتي اعلنت مرارا عن رغبتها في احداث سلسلة من التغييرات فيها.