فينوس وليامس تثأر من بتكوفيتش في دورة ايستبورن للتنس

وليامس ترد الدين الى بتكوفيتش

ايستبورن - ثأرت الاميركية فينوس وليامس من الالمانية اندريا بتكوفيتش المصنفة ثامنة وهزمتها 7-5 و5-7 و6-3 الاثنين في الدور الاول من دورة ايستبورن الانكليزية الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.14 مليون دولار مناصفة بين الرجال والسيدات.

وتشارك فينوس (30 عاما)، المصنفة 32 عالميا حاليا، لاول مرة منذ نحو 5 اشهر وتحديدا منذ هزيمتها امام بتكوفيتش بالذات في الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى، في 21 كانون الثاني/يناير، واحتاجت الى ساعتين و35 دقيقة لرد الدين الى الالمانية.

وفازت ايضا التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 5-7 و6-1 و6-3، والبولندية انييسكا رادفانسكا على الاسترالية يارميلا غروث 7-6 (7-5) و7-5.

ولدى الرجال، فاز التشيكي راديك ستيبانيك على البريطاني كولن فليمينغ 6-3 و6-4.

يذكر ان الفرنسي ميكايل لودرا يحمل لقب الرجال، والروسية ايكاترينا ماكاروفا لقب السيدات.

وتشارك في هذه الدورة ايضا الشقيقة الاصغر سيرينا وليامس المصنفة اولى سابقا بعد نحو عام من غياب عن الملاعب اثر تتويجها في ويمبلدون، وذلك بسبب اصابة في القدم تعرضت لها حين دهست على قطعة من الزجاج مزقت قدمها واضطرتها لاجراء عمليتين جراحيتين.

وصرحت سيرينا (29 عاما) التي تراجعت من المركز الاول الى السابع والعشرين عالميا بسبب هذه الاصابة، عشية مباراتها مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا غدا في الدور الاول "ليس الهدف من المشاركة احراز اللقب في ايستبورن او في ويمبلدون، وانما معاودة اللعب بعد غياب طويل واصابة شديدة كانت على وشك ان تنهي مسيرتي في اللعبة التي اعشقها".