فيليبس، صورة اكثر جودة

صورة ناصعة تخطف الابصار

جدة (السعودية) - أصبحت شركة فيليبس أول شركة عالمية منتجة للشاشات تقدم تقنية رقمية ضامنة لتحسين طريقة عرض الصور والنصوص في الشاشات المسطحة، وذلك بفضل تقنيتها الجديدة ديجيتال لايت فريم الخاصة بشاشات الكريستال السائل.
ويمثل هذا الابتكار الذي لم يكن يتوفر في السابق سوى في شاشات الأشعة المهبطية تحسيناً إضافياً على موقع فيليبس باعتبارها رائدة الابتكار في عالم شاشات الكمبيوتر. وابتداء من شاشة فيليبس 150 بي ال سي دي، سيؤدي استخدام تقنية ديجيتال لايت فريم إلى تحسين كبير في طريقة عرض صور الإنترنت والفيديو وحتى مشاهد الألعاب المختلفة إضافة إلى مستندات برامج معالجة النصوص والجداول الإلكترونية. وبفضل تقنية المعالجة الرقمية، يتوقع أن تقدم تقنية ديجيتال لايت فريم أفضل جودة للصور وأن تتفوق على شاشات الكريستال السائل المعتادة بوضوح صورها ونصوع ألوانها، إضافة إلى التصميم العملي المريح.
تستخدم تقنية فيليبس ديجيتال لايت فريم دارة إلكترونية إمتلاكية مضمنة في الشاشة لتحويل إشارات الألوان الأخضر والأحمر والأزرق التماثلية (وهي الشكل الذي تدخل به الألوان إلى شاشات الكريستال السائل) إلى بيانات رقمية. وهذا ما يؤدي إلى زيادة الوضوح العمودي والأفقي وكثافة الألوان بينما تزيد من تباين المحتويات الطبيعية بحيث تصبح الألوان الغامقة أغمق والألوان الفاتحة أفتح بما يصل إلى 80 بالمائة أكثر من شاشات الكريستال السائل العادية.
وتقوم ديجيتال لايت فريم تلقائياً بتحسين ما يصل إلى 14 صورة أو لقطة فيديو في صفحات متصفح إنترنت إكسبلوررInternet Explorer ، أو تحسين 7 صور أو لقطات بشكل متزامن في تطبيق واحد في ويندوزWindows. وإضافة لهذه الوظيفة التلقائية، يمكن للمستخدمين تشغيل لايت فريم في الإطار النشط بكبسة على ﺍﻠ "ماوس" أو التبديل بين أنماط الشاشة الكاملة أو عدة شاشات بالكبس على زر موجود في لوحة التحكم الأمامية على الشاشة. وتأتي شاشات الكريستال السائل هذه مزودة بتصميم مدمج للقاعدة ومصدر مضمن للطاقة بحيث يسمح بتعديل ارتفاعها ودورانها دون مشاكل.
ولتوليف الشاشة حسب الاحتياجات الخاصة، يقدم ديجيتال لايت فريم أيضا 12 مستوى من مستويات ضبط الصور منها 3 لدرجة النصوع، و4 مستويات للوضوح، ومستويان لضبط تباين الرسوميات.
يوفر تحسين الصور والتصميم المفيد لشاشات الكريستال المزودة بتقنية ديجيتال لايت فريم فوائد جمة لتطبيقات الأعمال والترفيه. حيث توفر أفضل مشاهدة ممتعة لأفلام الدي في دي، ولصفحات الويب/المواقع على شبكة الإنترنت الغنية بالصور، وتحسين الصور العائلية إلكترونياً، والتمتع بطعم الفوز في ألعاب الكمبيوتر.
وتعطي تحسينات ديجيتال لايت فريم على الصور وضوحاً غير مسبوق للعاملين في القطاعات المالية الذين يمضون أيامهم محدقين في جداول إلكترونية ومستندات نصية مثقلة بالرسوميات. وبفضل إمكانياتها المتنوعة للتحكم يمكن لوظائف تعديل عرض الصور والنصوص أن تجعل مصممي الصحف والويب والمحتويات الإعلامية أكثر إنتاجية بسبب مرونتها العالية إضافة للجودة المتميزة في عرض النصوص والصور.
أما في المجالات المحترفة، فإن تحسينات النصوع والتباين في ديجيتال لايت فريم تضيف الكثير إلى الدقة المطلوبة في تطبيقات التصميم الهندسي والتصنيع والهندسة بمساندة الكمبيوتر ونماذج الرسومات المجسمة. كما يمكن لمتخصصي الرعاية الصحية الاستفادة من تحسينات النصوع والتباين في ديجيتال لايف فريم لضمان الحصول على تحليل بصري دقيق لصور الأشعة السينية والرسوم التشريحية والصور التشخيصية.
وقال بوب كوبس، نائب الرئيس، قسم ملحقات الكمبيوتر الشخصي، في شركة "فيليبس كونسيومر إلكترونيكس" آسيا الباسيفيك والشرق الأوسط وأفريقيا: "باعتبارنا الرواد في إدماج التقنيات الرقمية، انتقلنا بتقنيتنا الناجحة لايت فريم إلى المرحلة التالية من تطورها. حيث تسعى شاشات الكريستال السائل المزودة بتقنية فيليبس لايت فريم إلى تلبية احتياجات عملائنا في هذه البيئة الشديدة التنافس. إن هذا الابتكار التقني يمثل شاهدا مهما لهذا العام في حملة "إنتاجية فيليبس"، مما يحدد معايير جديدة للصناعة."
وكانت تقنية لايت فريم التي طرحت أول مرة عام 2000 لشاشات الأشعة المهبطية قد فازت في العديد من المراجعات من قبل وسائل الإعلام ومستخدمي الكمبيوتر بفضل قدرتها على ترقية وتحسين أداء شاشات الأشعة المهبطية عند عرض الصور وصفحات الإنترنت.
وتتوفر تقنية لايت فريم لشاشات الكريستال السائل حالياً في مجموعة الشاشات الاحترافية فيليبيس 2003 15 إنش بي. وستتوفر تقنية لايت فريم في الجيل الجديد من شاشات 17 و18 بوصة الاحترافية، إضافة إلى شاشات 15 و17 بوصة الاستهلاكية من المجموعة أكس خلال هذه السنة.
مجموعة شاشات الكريستال 2003 150 بي تعزز ريادة فيليبس في مجال ابتكارات الكريستال السائل
تمتاز شاشات فيليبس 150 بي الجديدة برفعها حيث لا يتجاوز 18 ملم في سمكه، وهو ما يقارب نصف متوسط سمك الشاشات المشابهة في السوق، أما عمق الشاشة من الأمام إلى الخلف فيبلغ 52 ملم بسبب وجود مصدر الطاقة مضمنا فيها. وهذا ما يقلل بشكل كبير من أبعاد الشاشة ما يعيد تعريف مفهوم الشاشات المسطحة. وتمتاز شاشات 150 بي الاحترافية بوجود منفذي في جي أيه ودي في آي الرقمي التماثليين ما يضمن توافق الشاشة مع أحدث تقنيات العرض الحالية والمستقبلية. وتزيد إمكانية تعديل الارتفاع والميلان من المشاهدة براحة وتزيد إنتاجية المستخدم.
مستفيدة من مجموعتها الخاصة من التقنيات المستخدمة في ملحقات الكمبيوتر الشخصي، أطلقت شركة فيليبس كونسيومر إلكترونيكس حملتها الخاصة بتعزيز الإنتاجية في آسيا والباسيفيك والشرق الأوسط وأفريقيا. وتعتبر تقنية فيليبس لايت فريم وهي ابتكار يمزج الإبداع البرمجي مع الإبداع في تصميم الأجهزة بمثابة التقنية الأساسية التي تميز حملة الإنتاجية. وتعتبر شاشات فيليبس التي مزودة بتقنية لايت فريم، والتي تقم أفضل نوعيات عرض الصور خيارا مثاليا للمستخدمين في الأعمال والمنازل الراغبين بالتغلب على تحديات الاقتصاد التنافسي الجديد.