فيلم 'وجدة' السعودي يكتسح صالات العرض الكورية

نجاح جديد لسينما ناشئة

سول- ذكرت وسائل اعلام كورية جنوبية الثلاثاء أن فيلم \'وجدة\' السعودي سيعرض في البلاد منتصف شهر يونيو/حزيران2014.

وسيعرض الفيلم في دور السينما في كوريا الجنوبية ابتداء من 19 حزيران /يونيو لجميع الفئات العمرية، وفترة العرض هي 98 دقيقة.

وقد نال \'وجدة\' الاهتمام في جميع أنحاء العالم، حيث حصل على جائزة الفيلم الأجنبي الجديد في مهرجان فانكوفر للأفلام عام 2012، بالإضافة إلى 14 جائزة من مهرجانات السينما الدولية خلال عامي 2012-2013.

ويصور الفيلم، وهو من إخراج هيفاء منصور، طفولة فتاة سعودية، تبلغ عشرة أعوام من العمر، وتعيش حياة مختلفة عن نظرائها البنين. كما يروي سعيها للحصول على دراجة هوائية بعد رفض والدتها شراءها لها في المجتمع السعودي المحافظ الذي لم يتصور فيه أحد من قبل ركوب امرأة لدراجة هوائية.

وأعلنت شركة سوني \'كلاسيك باكتتشر\' في وقت سابق أنها ستنطلق في 13 من سبتمبر/أيلول في عرض الفيلم السعودي في مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس، على أن يتوسع العرض ليشمل الولايات المتحدة الأميركية بالكامل، ليكون بذلك أول فيلم من إنتاج سعودي متكامل، ومن كتابة وإخراج مخرجة سعودية يعرض في السينما الأميركية.

وقالت المخرجة هيفاء منصور حول مغزى الفيلم إنها كانت ترغب في تشجيع ليس فقط النساء السعوديات بل جميع النساء للتحدث عن قضاياهن.

وقد شهدت المملكة العربية السعودية في مايو/ايار أول مهرجان للسينما على مدى عشرة أيام، تحت رعاية شركة \'روتانا\' التابعة للأمير الوليد بن طلال والرائدة في دعم السينما في السعودية، وسط سجال بين الليبراليين والإسلاميين حول الاختلاط وقيادة المرأة للسيارة وكذلك السينما.