'فيفو' دليل النجاح على ذكاء استثمارات أبوظبي

الوجهة الأكثر استخداماً بين المواقع الترفيهية

أبوظبي- تمكنت "فيفو"، الوجهة المبتكرة لوسائط الموسيقى والفيديو والترفيه الممتازة على شبكة الإنترنت عبر موقع يوتيوب، والتي تم إنشاؤها بالشراكة بين شركة أبوظبي للإعلام ومجموعة يونيفرسال ميوزيك وسوني ميوزك إنترتينمنت، من استقطاب 35 مليون و395 ألف مستخدم لتكون الوجهة الأكثر استخداماً بين المواقع الترفيهية والموسيقية في الولايات المتحدة خلال ديسمبر 2009.
وكانت خدمة "فيفو" قد أطلقت في 8 ديسمبر 2009، أي أنها لم تحظ بشهر ديسمبر بكامله لاستقطاب المستخدمين ومع ذلك تمكنت من تحقيق هذا التفوق وفقاً لـ"سكور كوم"، وهي شركة رائدة في مجال تقديم الإحصائيات في العالم الرقمي.
ويأتي نجاح "فيفو" بفضل الإستراتيجية المعتمدة في استخدام شبكة فعالة، حيث يتوفر المحتوى عبر "فيفو دوت كوم" و "يوتيوب" ومشغل "فيفو" الأمر الذي يسمح بإنشاء أكبر شبكة مستخدمين على شبكة الإنترنت.
وقال ريو كارايف، الرئيس والمدير التنفيذي لخدمة "فيفو": "نحن سعداء لتمكن شبكة فيفو الحديثة من تحقيق بداية رائعة على قمة الترتيب الصادر عن سكور كوم لناحية عدد المستخدمين في فئة الموسيقى والترفيه في الولايات المتحدة". واضاف "نفخر بأن نقدم هذه النتائج لشركائنا إن كان لناحية مزودينا بالمحتوى أو شركائنا في التسويق، الأمر الذي سيساهم في تعزيز إيمانهم برؤية فيفو. ونحن نصغي جيداً لكل شركائنا وجمهورنا ونتطلع لاستخدام ردودهم في تطوير تجربة فيفو."
بدوره، قال إدوارد بورجيردينغ، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام: "نفخر بأن تؤتي الاستراتيجية الرقمية لشركة أبوظبي للاعلام ثمارها من خلال النتائج المحققة. ونحن نعمل بشكل متواصل لاستخدام هذا النجاح العالمي في استقطاب المنتجات الإعلامية الحديثة إلى المنطقة."
وفي السياق نفسه، قال ريكي غاي، المدير التنفيذي لمجموعة الإعلام الرقمي التابعة لشركة أبوظبي للإعلام: "لسنا متفاجئين من نجاح “فيفو” إذ كنا نثق من هذا الطرح منذ البداية، وفي الوقت عينه نحن سعداء لهذه الاستجابة السريعة من قبل المستخدمين، وتمكن “فيفو” من تحقيق الصدارة على صعيد الأغاني المصورة على شبكة الانترنت ونيل محبة الجمهور."
وكانت أغاني بيونسي وجستن بيبر ودريك ولادي غاغا وجاي شون وشاكيرا وبريتني سبيرز وتايلور سويفت ويونغ مونكي الاكثر شعبية على “فيفو” لهذا الأسبوع.
وضمت لائحة أفضل 5 شبكات ترفيه موسيقي على الانترنت في الولايات المتحدة إلى جانب "فيفو" كل من "ماي سبايس ميوزيك" و"آي آو أل" و"وورنر ميزيك" و"أم تي في نتوارك ميوزيك".
وتعتبر خدمة "فيفو"، التي من المقرر إطلاقها في وقتٍ لاحق من هذا العام، وجهة مبتكرة لوسائط الموسيقى والفيديو والترفيه الممتازة على شبكة الإنترنت، يستطيع المستهلكون والمعلنون وأصحاب المحتوى أن يقصدوها.
وتجمع هذه الخدمة بين أفضل مستويات الموسيقى وأحدث تقنيات يوتيوب الرائدة في مجال الفيديو، لتوصلها للمستخدمين.
وسوف يكون هذا المحتوى متاحاً على موقع يوتيوب من خلال قناة "فيفو" التي تم إنشاؤها حديثاً "فيفو دوت كوم"، وكذلك من خلال مشغل وسائط مدمج خاص بخدمة "فيفو".
كما ستكون هذه الخدمة بمثابة منصة مشتركة لمواقع إضافية على الإنترنت، بما يساهم في توسيع نطاق علامة "فيفو" التجارية عبر شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم. وتأتي خدمة "فيفو" بالشراكة بين مجموعة يونيفرسال ميوزيك وسوني ميوزك إنترتينمنت وشركة أبوظبي للإعلام.

.