فيسبوك يقدم اعلانات أقل بتصميم أفضل

احتدام المنافسة مع بقية مواقع التواصل الاجتماعي

سان فرانسيسكو - قالت شركة فيسبوك إنها تعتزم تقليل عدد الاعلانات التي تنشر على موقعها وزيادة أحجامها لجذب المستخدمين.

وستكون أحجام الاعلانات المعروضة على يمين الشاشة مماثلة لتلك التي تظهر على شريط المحتوى الخاص بالمستخدمين.

وقالت الشركة أمس الاربعاء إن اختبارات التصميم الجديد للاعلانات أظهرت أن "تفاعل" المستخدمين مع الاعلانات زاد ثلاث مرات.

ولم تعط فيسبوك تفاصيل لكن التفاعل يعني النقر على الاعلان أو كتابة تعليق أو ارساله إلى مشتركين اخرين.

كما لم تحدد الشركة عدد الاعلانات التي ستظهر على الشريط الموجود يمين الشاشة.

وقالت فيسبوك -التي يزيد عدد مستخدمي موقعها على 1.2 مليار مستخدم- إن التصميم الجديد للاعلانات سيكون متاحا لمن يرغب في الاعلان من خلاله في وقت لاحق هذا الشهر.

وسيظهر التصميم الجديد على موقعها على أجهزة الكمبيوتر الثابتة فقط.

وتجنبي الشركة من خلال موقعها على الاجهزة الثابتة أقل من نصف عائداتها اذ يفضل المستخدمون وشركات التسويق استخدام خدمة فيسبوك عبر الهواتف المحمولة.

من جانب اخر تختبر فيسبوك عددا جديدا من إعدادات الخصوصية التي تهدف إلى تنبيه المستخدمين بشكل أفضل بشأن من يتشاركون معهم في منصتها الشهيرة للتواصل الاجتماعي.

وكشفت الشركة الثلاثاء عن خطط الاختبارات المقبلة التي ستجريها، وتقول إنها ستغير الطريقة التي يختار فيها المستخدمون الجمهور الذي يمكنه رؤية المنشورات التي يشاركونها.

كما تختبر الشركة تذكيرا منبثقا (بوب ـ آب) يتضمن رسما كارتونيا لديناصور ليشجع المستخدمين على الانتباه إلى إعدادات الجمهور هذه، والتأكد ممن يتشاركون معه منشوراتهم.

إضافة إلى ذلك، تختبر فيسبوك نقل عنوان الجمهور المعني إلى أعلى المنشور بدلا من الزاوية السفلى اليمنى حيث تتموضع الآن، وذلك لضمان مشاهدتها بشكل أفضل. وقد تم تبني هذه الإستراتيجية في تطبيق فيسبوك للأجهزة الجوالة.

وتشكل هذه التعديلات دفعة كبيرة من فيسبوك لإزالة مخاوف المستخدمين الذين يعتقدون أن الشركة لا تقدم الوسائل الضرورية لحماية الخصوصية.