فيسبوك تربط العالم الافتراضي بالبث المباشر

تواصل مع شخصيات افتراضية

واشنطن - تستعد فيسبوك لإطلاق خدمة تبدو ضربا من الخيال تضاف إلى أفكار الشركة الخلاقة وتتمثل في استحضار الشخصيات الافتراضية في فيديوهات البث المباشر.

ولا تزال الفكرة في بداياتها وفي مرحلة التجريب لكنها ستصبح عادية في المرحلة القادمة من تاريخ الشركة التي تطور خدماتها باستمرار لتتيح للمستخدم إجراء بث مباشر لنفسك من الواقع الافتراضي إلى خارجه.

فعن طريق تطبيق "سبيسز" للواقع الافتراضي يمكن للمستخدم وضع كاميرا افتراضية وبث مباشر بفيديو ثنائي الأبعاد إلى الأصدقاء خارج الواقع الافتراضي.

وأطلقت الشركة التطبيق المبتكر في مؤتمر المطورين الماضي والذي يدعم نظارة أوكولوس ريفت فقط حالياً ليسمح للمستخدمين تجربة مستوى جديد كلياً من التواصل في الواقع الافتراضي وربطه مع الواقع الحقيقي.

ويمكن للشخصيات الافتراضية عبر التطبيق الجديد إجراء فيديوهات مباشرة للأصدقاء الحقيقيين وتبادل اللقطات ضمن إمكانيات جديدة أيضا.

وهذه الامكانيات غير ممكنة في الواقع المعاش من ناحية التفاعل مع التعليقات وردود الأفعال التي يمكن للمشاهدين إرسالها.

الخدمة غير متاحة إلا لشريحة ضيقة من المستخدمين فهي لا تزال حصرية على نظارات أوكولوس ريفت التي تسيطر على حصة ضئيلة من السوق مقارنة بالنظارات الأخرى غير المستقلة.

وتخطط فيسبوك خلال العقد القادم لجعل الشخصيات الافتراضية تتجاوز التواصل مع العالم الحقيقي إلى الاتصال مع بعضها البعض.

فالشبكة التي ربطت بين أكثر من ملياري شخص في العالم الواقعي ستربط الملايين من المستخدمين غير الحقيقيين في العالم الافتراضي.