فيرر يواصل انطلاقته القوية في بطولة فالنسيا للتنس

فيرر يرصد استعادة اللقب

فالنسيا (إسبانيا) - تأهل الاسباني دافيد فيرر المصنف اول وبطل العام قبل الماضي الى الدور الثاني من دورة فالنسيا الاسبانية الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.424 مليون يورو بفوزه على البلجيكي اوليفييه روشو الصاعد من التصفيات 7-5 و7-5 الثلاثاء.

وضرب فيرر موعدا في الدور المقبل مع مواطنه البرت راموس الفائز الاثنين على الاميركي راجيف رام الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3.

وبلغ الدور الثاني ايضا، الاميركي سام كويري بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و7-6 (7-4)، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف جونيور بفوزه على الايطالي فيليبو فولاندري 6-3 و7-6 (7-5)، والنمسوي يورغن ميلتسر بفوزه على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-3 و6-3، والفرنسي جيل سيمون بتغلبه على الصربي يانكو تيبساريفيتش الثالث 5-4 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة.

وفي الدور المقبل يلعب كويري مع الاسباني نيكولاس الماغرو السادس والفائز على مواطنه خوان كارلوس فيريرو المشارك ببطاقة دعوة 7-5 و6-3، ودولغوبولوف مع الكندي ميلوس روانيتش او الالماني جيل مولر، وميلتسر مع البلجيكي كزافيه ماليس الفائز على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثانيا 3-1 بالانسحاب، وسيمون مع الاسباني مارسيل غرانويرس حامل اللقب او التشيكي يان هاجيك الصاعد من التصفيات.

وكانت مباراة اليوم الاخيرة لفيريرو (32 عاما) الذي صنف في المركز الاول عالميا عام 2003، وذلك بعدما اعلن وضع حدا لمسيرته الاحترافية التي جمع خلالها 16 لقبا من ضمنها الفوز ببطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2003.

وقال فيريرو بعد المباراة: "اشكركم لكونكم شاهدتم اخر مباراة اخوضها كلاعب محترف والقيام بتشجيعي خلال مسيرتي الاحترافية".

وسبق لفيريرو ان اعلن نيته الاعتزال في منتصف ايلول/سبتمبر الماضي بمناسبة مشاركته في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس الذي اقيم بين اسبانيا والولايات المتحدة حيث صرح بانه سيخوض اخر مباراة له كمحترف في دورة فالنسيا.