فيراري يتطلع لاستعادة وتيرة الانتصارات في سباقات فورمولا واحد

فيراري يواجه تحديات كبيرة

نوربرغرينغ - حذر السائق الاسباني فرناندو الونسو الخميس ان فريقه فيراري استعاد وتيرة الانتصارات وذلك عشية جائزة المانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي تقام الاحد على حلبة نوربرغرينغ.

وجدد الونسو موقفه السابق من انه لم يستفد من الحظر المثير للجدل على استخدام الجانح الخلفي السفلي "بلون ديفيوزر" خلال المرحلة السابقة في سيلفرستون لكي يحقق فوزه الاول لهذا الموسم، مضيفا "تغيير القانون (في ما يخص الجانح الخلفي السفلي)، وكما قلنا سابقا، لم يغير اي شيء لاننا لم نكن في المركز العاشر في فالنسيا، بل احرزنا المركز الثاني ثم الاول في سيلفرستون، وبالتالي لا اعتقد ان احدا استفاد من تغيير القانون".

واستفاد الونسو في سيلفرستون من الخطأ الذي ارتكبه فريق ريد بول-رينو في وقفات الصيانة لكي يحقق الفوز، وهو علق على هذه المسألة قائلا: "نعم، مشكلة وقفة الصيانة صبت في مصلحتنا في السباق، لانه من الصعب دائما ان تتجاوز على الحلبة. في بعض السباقات نجحوا في التقدم علينا من خلال وقفات الصيانة لانهم كانوا اسرع منا - هذه المرة كانوا ابطأ منا فتغلبنا عليهم. في الكثير من الاحيان يقومون بهذا الامر (الوقفات) بشكل صحيح، لكنهم اخطأوا في سيلفرستون".

واشار الونسو الى ان جائزة المانيا تشكل تحديا كبيرا لفيراري لان الفريق الايطالي يريد اثبات عودته الى مستواه المعهود ومكانه بين الكبار، مضيفا "علينا ان نؤكد هذا الامر هناك. في سيلفرستون كانوا (ريد بول) اسرع منا بعشر من الثانية (في التجارب) دون ادنى شك، لكننا خرجنا الى الحلبة مرة واحدة ثم بدأت الامطار بالهبوط عندما استخدمنا المجموعة الثانية من الاطارات".

وتابع بطل العالم لعامي 2005 و2006 "لا نعلم اذا لم يستخدموا كامل قوتهم...سنرى الوضع هنا. التجارب التأهيلية مهمة لكن النقاط تمنح من خلال السباق وهذا ما نركز عليه".

يذكر ان الونسو يتخلف بفارق 92 نقطة عن سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل حامل اللقب ومتصدر الترتيب الحالي.‏