فيراري جديدة بالكامل لـ'التحدي' في 2008

فيراري تريد قوة اكبر في 2008

مارانيللو (ايطاليا) - اكد المدير التقني في فيراري الدو كوستا ان الفريق الايطالي سيشارك في موسم 2008 بسيارة جديدة تختلف بشكل كامل عن "اف 2007" التي منحت "سكوديريا" بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد في موسم 2007.
ومن المتوقع ان يكشف الفريق الايطالي عن سيارته الجديدة "اف 2008 تشالينجر" الشهر المقبل، وسيخوض اولى تجاربه على هذه السيارة في 14 منه على حلبة خيريز الاسبانية.
وقال كوستا في حديث لصحيفة "غازيتا ديللو سبورت" المحلية ان السيارة ستكون جديدة بالكامل رغم ان القوانين الجديدة تحد من امكانية ادخال تعديلات جذرية على التصميم.
واضاف كوستا "مقدمة السيارة ستكون مختلفة كما ان هناك تعديلات على جانبي السيارة، كما سيكون الجناح جديدا"، مشيرا الى ان التعديلات الالكترونية كثيرة لتتلائم مع القوانين الجديدة، كما ان هناك تعديلات ايضا على علبة السرعات وجهاز التعليق.
واعترف كوستا ان فريق ماكلارين مرسيدس كان اسرع من فيراري في تطوير سيارته اعتبارا من منتصف موسم 2007، لكنه يرى ان مشاكل جدارة التشغيل قد تلعب دورا سلبيا مع الفريق البريطاني-الالماني.
وواصل "هدفنا هو بدء موسم 2008 بقوة. سنبذل كل ما بوسعنا خلال فترة العطلة الشتوية من اجل ان تكون انطلاقتنا في ظروف جيدة. يجب الحكم على ما حصل في 2007 بناء على ما فعل خصومنا، فاذا كانوا تحسنوا في منتصف الموسم فيعني ذلك انهم عملوا بشكل افضل منا، الا اننا واصلنا عملنا دون ان نرتكب الكثير من الاخطاء".