فيراتي 'سجين' القطري ناصر الخليفي

فيراتي لن يغادر سان جرمان حتى عام 2021

برشلونة - كشف رئيس نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو ان لاعب الوسط الدولي الايطالي ماركو فيراتي "يود الانضمام" الى الفريق الكاتالوني لكن فريقه باريس سان جرمان الفرنسي لا يريد بيعه.

وقال بارتوميو في حديث مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الجمعة: "هل من العدل ان يتطلب الدوري الاسباني بنودا جزائية (لتحرير لاعبيه)؟ هذا الدوري الوحيد الذي يتطلب ذلك. يخلق هذا الامر مشكلة بالنسبة لنا، لا تعرف كم سيكلفك اللاعب حتى تدخل في المفاوضات".

وتابع "استخدم مثل فيراتي، لاعب نحب ان تتعاقد معه. يعتقد مدربونا انه يناسب طريقة لعبنا في خط الوسط ونعرف ان اللاعب يود الانضمام الى برشلونة".

وانضم فيراتي الى نادي العاصمة الفرنسية عام 2012 من بيسكارا وتحول الى أحد أعمدته الأساسية. وفي موسم 2016-2017، خاض اللاعب 43 مباراة مع الفريق سجل خلالها ثلاثة أهداف.

وأردف بارتوميو "عندما تتصل بباريس سان جرمان وتتحدث مع رئيسه (القطري ناصر الخليفي) يقول لك انه (فيراتي) ليس للبيع، ولا يوجد بند تحريري (في عقده). يعود للرئيس القرار ما اذا كان سيجلس معنا للمفاوضة".

وتابع "في هذا المعنى، كرة القدم الاسبانية لا يمكنها الدفاع عن نفسها. هنا توجد البنود التحريرية خلافا للخارج. تلك الاندية بمقدورها القدوم والدفاع ونحن لا".

وكشف بارتوميو انه لم يجلس بعد مع ادارة سان جرمان برغم رغبة اللاعب بالقدوم، مذكرا ان الامر عينه حدث مع لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريغاس عندما رفض ارسنال الانكليزي مفاوضة برشلونة لمدة سنة.

لكن بارتوميو لم يفقد الامل "لدينا حتى 31 اب/اغسطس، لا اعرف ما اذا كنا سنجل ونتفاوض... قال اللاعب انه يريد الرحيل، فيما ابلغه سان جرمان ان بمقدروه الرحيل فقط عندما ينتهي عقده".

ويرتبط فيراتي بعقد مع النادي المملوك من هيئة "قطر للاستثمارات الرياضية" حتى عام 2021.

- هجوم وكيل الاعمال -

بدوره، كشف وكيل اللاعب دوناتو دي كامبلي لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" الجمعة في حديث عنونته الصحيفة "فيراتي سجين الأمير": "برشلونة يريد ماركو منذ سنة على الأقل، لكن القصة تسارعت في الايام الماضية".

وتحدث دي كامبلي عن تخوين فيراتي في فرنسا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف "ماركو ليس ناكرا للجميل، يعرف تماما ما قدمه باريس سان جرمان اليه. لكن من لا يغويه عرض برشلونة، بعمر الرابعة والعشرين وقبل سنة من المونديال".

وتابع "هل سيبني سان جرمان فريقا تنافسيا لاوروبا او سيكتفي بالدوري الفرنسي وكأس فرنسا؟ نتحدث كثيرا عن (المهاجم الفرنسي كيليان) مبابي وعرض خيالي بقيمة 150 مليون يورو لموناكو، لكن حتى الان لم يستقدم سان جرمان اي لاعب".

وتابع دي كامبلي "قال لي رئيس النادي ان فيراتي مرتبط بعقد حتى 2021 ولا يمكنني بيعه لانه البطل الذي سنبني عليه فريقا كبيرا، ولانه اذا بعته سأضع موقعي في خطر. في الدوحة لن يسامحونني على ذلك".

وكان فيراتي حذر نهاية الشهر الماضي من أن "الوعود لا تكفي"، مشترطا ان يصبح فريقه "كبيرا" ليواصل مسيرته معه "انطلاقا من انني لا أرغب في ان أرحل (عن النادي الفرنسي) بأي ثمن، ما أريد ان أراه هو ما اذا كانوا يشكلون فعلا هذه المرة فريقا كبيرا".

وتابع "كل سنة، يقولون انهم يريدون ان يبنوا فريقا كبيرا لكن في وقت لاحق نرى النتائج"، مؤكدا ان "الوعود لا تكفي. لكن هذه المرة اذا أنجز باريس سان جرمان مع هنريكي (في اشارة الى المدير الرياضي الجديد البرتغالي انتيرو هنريكي) فعلا ما يقوله، سأكون سعيدا جدا بالبقاء".

وفقد نادي العاصمة الفرنسية الذي يدربه الاسباني أوناي إيمري في الموسم المنصرم، لقب بطولة الدوري المحلي الذي أحرزه لأربعة أعوام تواليا، لصالح نادي موناكو الذي توج بلقبه الأول منذ العام 2000. كما خرج سان جرمان من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم على يد برشلونة، اذ خسر ايابا على ملعب منافسه 1-6، بعدما كان قد تقدم ذهابا على أرضه بنتيجة كبيرة 4-صفر.