فيدرر في طريقه للقبه الخامس في دورة انديان ويلز للتنس

فوز ثمين لفيدرر

انديان ويلز (الولايات المتحدة) - بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا الدور ربع النهائي من دورة انديان ويلز الاميركية الدولية في التنس، اولى دورات الالف نقطة للماسترز، بفوزه على الالماني تومي هاس 6-4 و6-4.

ويسعى فيدرر الى تحقيق لقبه الخامس في هذه الدورة بعد اعوام 2004 و2005 و2006 و2012، وسيلتقي في الدور المقبل مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الذي حال دون مواجهة سويسرية خالصة في الدور المقبل بتغلبه على ستانيسلاس فافرينكا الثالث 7-6 (7-1) و4-6 و6-1.

وكان فافرينكا يشارك في اول دورة له منذ ان توج في بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام مطلع العام الحالي.

والخسارة هي الاولى لفافرينكا بعد 13 انتصارا متتاليا منذ مطلع العام الحالي شهدت تتويجه في دورة شيناي وبطولة استراليا المفتوحة.

وقال فافرينكا "كنت اتوقع هذا الامر، فانا لا استطيع الفوز في جميع الدورات التي اشارك فيها".

واضاف "اليوم شعرت بانني لا املك الحيوية اللازمة وبالتالي تأثرت معنوياتي. لقد بذلت الكثير من الجهود بعد عودتي الى الملاعب اثر غياب دام عدة اسابيع خصوصا خلال الفوز الاخير على ايفو كارلوفيتش".

وكان اندرسون خسر المواجهات الثلاث السابقة التي جمعته بفافرينكا وقال "حاولت ان افرض ايقاعي منذ بداية المباراة والعب بقتالية وقد نجحت خطتي".

وكان البريطاني اندي موراي الخامس ضحية اخرى في هذا الدور بسقوطه امام الكندي ميلوش راونيتش صاحب الارسالات القوية 6-4 و5-7 و3-6.

ولم ينجح موراي في بلوغ اي مباراة نهائية منذ خضوعه الى عملي جراحية في ظهره في ايلول/سبتمبر الماضي وقال عن خسارته "لعبت بشكل سيء خصوصا في المجموعة الاخيرة. اشعر بخيبة امل لان باقي فترات المباراة كانت جيدة".

وضرب راونيتش، المصنف عاشرا في هذه الدورة، موعدا في ربع النهائي مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الذي واصل مشواره بعد ان اطاح في الدور الثالث بالاسباني رافايل نادال الاول، وذلك بتخلصه من عقبة الايطالي فابيو فونييني بسهولة 6-2 و6-4.

وتخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني خسارته المجموعة الاولى 1-6 امام الكرواتي مارين سيليتش وقلب الامور في مصلحته ليفوز بالمجموعتين الاخيرتين 6-2 و6-3.

واحتاج ديوكوفيتش، الساعي الى لقبه الثالث في هذه الدورة بعد تتويجه بها عامي 2008 و2011، الى ساعة و45 دقيقة لكي يتخلص من سيليتش ويضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب بدوره على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و7-6 (7-4).

وتأهل الى الدور ذاته، الاميركي جون ايسنر الثاني عشر بتغلبه على الاسباني فرناندو فرداسكو الثلاثين 7-6 (7-3) و3-6 و6-3، وهو سيواجه اللاتفي ارنست غولبيش العشرين الذي تغلب بدوره على الاسباني الاخر روبرتو باوتيستا 7-6 (7-صفر) و4-6 و6-2.

وعند السيدات، ستكون البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية امام فرصة تحقيق ثأرها من الرومانية سيمونا هاليب السادسة لان اللاعبتين ستتواجهان في الدور نصف النهائي بعد فوز الاولى على الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة 7-5 و2-6 و6-4، والثانية على الاسترالية الصاعدة من التصفيات كايسي ديلاكوا 6-2 و6-2.

وكانت هاليب، المتوجة بسبعة القاب في مسيرتها حتى الان بينها ستة الموسم الماضي، اطاحت برادفانسكا من الدور نصف النهائي لدورة الدوحة الشهر الماضي في طريقها لاحراز اللقب على حساب الالمانية انجيليك كيربر.

وهذه المرة الاولى التي تبلغ فيها الرومانية البالغة من العمر 22 عاما الدور نصف النهائي لاحدى دورات النخبة.