فيدرر بسهولة الى ربع نهائي دورة هاله للتنس

فيدرر يضع اللقب نصب عينيه

هاله - بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف اول ووصيف بطل النسخة الاخيرة الدور ربع النهائي لدورة هاله الالمانية الدولية للتنس البالغة جوائزها 779.665 الف يورو، اثر فوزه على الالماني سيدريك-مارسيل شتيبه المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-3 في الدور الثاني الاربعاء.

ويلتقي فيدرر بطل الدورة 5 مرات والباحث عن لقبه الاول هذا الموسم في الدور المقبل مع الالماني الاخر الروسي الاصل ميشا زفيريف والمشارك بدوره ببطاقة دعوة والذي وضع حدا لمغامرة البوسني ميرزا باسيتش بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-3.

وضرب فيدرر الذي كان يخوض مباراته الاولى منذ خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس على يد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، بقوة منذ البداية وكسر ارسال شتيبه في الشوط الاول ليتقدم 1-صفر ووسعه الى 5-1 لكن الالماني كسر ارساله ليقلص الفارق 2-5 ثم 3-5 قبل ان ينهي فيدرر المجموعة في صالحه 6-3.

وتابع فيدرر الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل، تالقه في المجموعة الثانية وتقدم 5-2 قبل ان ينهيها في صالحه 6-3 وبالتالي المباراة في ساعة و7 دقائق.

ويمني فيدرر احراز اللقب الـ77 في مسيرته الاحترافية قبل الدفاع عن لقبه بطلا لويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في 24 حزيران/يونيو الحالي.

وخرج الياباني كي نيشيكوري المصنف رابعا والثالث عشر عالميا من الدور الثاني اثر خسارته امام الروسي ميخائيل يوجني 1-6 و7-6 (7-4) و3-6.

ويلتقي يوجني (30 عاما والمصنف 29 عالميا) في الدور ربع النهائي مع احد الالمانيين فيليب كولشرايبر السادس او توبياس كامكه.

وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها يوجني الدور ربع النهائي للدورة في 10 مشاركات حتى الان، وتبقى افضل نتيجة له الدور نصف النهائي عامي 2003 و2012 حيث خرج على يد السويسري روجيه فيدرر المصنف اول في نسخة هذا العام ووصيف بطل العام الماضي.

وتأهل الفرنسي غايل مونفيس الى الدور ربع النهائي ايضا بتغلبه على التشيكي يان هيرنيخ 6-2 و6-3، ليضرب موعدا مع الالماني طومي هاس الثالث وحامل اللقب او اللاتفي ارنيستس غولبيس.

واعلن مونفيس غيابه عن بكولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في 24 حزيران/يونيو الحالي بعدما سحب طلبه للحصول على بطاقة دعوة مشيرا الى انه قام بذلك من اجل "تسوية مشكلة شخصية".

وقال مونفيس عقب فوزه على هيرنيخ: "سحبت طلب الحصول على بطاقة دعوة لانه يتعين علي تسوية مشكلة شخصية الاسبوع المقبل".