فيتل يحث فريقه على تطوير ادائه

المنافسة تشتعل بين الفرق

نوربرغرينغ - حث الالماني سيباستيان فيتل، بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي، فريقه ريد بول-رينو على تطوير ادائه وذلك بعد اكتفائه الاحد بالمركز الرابع خلال جائزة المانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وفشل فيتل الاحد على حلبة نوربرغرينغ في تحقيق الفوز للمرحلة الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم (من اصل 10 سباقات)، واكتفى بالمركز الرابع الذي انتزعه من سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا في خط الحظائر خلال اجرائهما توقفهما الثالث في اللفة الاخيرة من السباق.

وكان الفوز من نصيب سائق مكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي تفوق على سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو وزميل فيتل الاسترالي مارك ويبر، لكن البطل الالماني لا يزال في وضع مريح جدا اذ يتصدر الترتيب بفارق 77 نقطة عن اقرب ملاحقيه.

واعترف فيتل بعد السباق ان منافسي ريد بول-رينو بدأوا يقلصون الهوة التي تفصلهم عن الفريق النمسوي، مضيفا "بشكل عام، اعتقد في كل الاحوال ان المركز الرابع كان افضل نتيجة يمكن ان نحققها الاحد، وهذه نتيجة غير مرضية لكنك تعلم بان عليك تقبل الوضع والانطلاق منه".

واضاف السائق الالماني في حديث لشبكة "بي بي سي" البريطانية: "السباق التالي سيكون الاسبوع المقبل ويبدو ان فريقي ماكلارين وفيراري اصبحا اسرع، وبالتالي علينا ان نعمل بجهد اكبر على سيارتنا من اجل محاولة تحسينها لكي نتمكن من العودة الى منصة التتويج وربما الصعود على الدرجة الاولى من المنصة مجددا".

وواصل "لم يكن شعوري جيدا طيلة عطلة نهاية الاسبوع، لم اتمتع على الارجح بالسرعة التي تمتعت بها سيارة مارك (ويبر)، وكما قلت، عانيت بعد اللفات الثلاث او الاربع الاولى".

وتقام المرحلة الحادية عشرة الاحد المقبل على حلبة هنغارورينغ المجرية حيث كان المركز الاول الموسم الماضي من نصيب ويبر الذي حل امام الونسو وفيتل.‏