فوزنياكي تودع بطولة تورونتو للتنس مبكراَ

فوزنياكي: الرياح سبب هزيمتي

تورونتو - خرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى من الدور الثاني لدورة تورونتو الكندية الدولية للتنس، احدى دورات الفئة الاولى البالغة جوائزها 2.050 مليون دولار بخسارتها امام الايطالية روبرتا فينشي 4-6 و5-7.

فوزنياكي التي اعفيت من خوض الدور الاول كما سائر المصنفات الثماني الاوليات، كانت تخوض مباراتها الاولى منذ مشاركتها في دورة باشتاد مطلع تموز/يوليو الماضي.

واجهت الدنماركية صعوبة كبيرة في التعامل مع فينشي وتأثر ارسالها بالرياح فخسرت المجموعة الاولى 4-6، لكنها حاولت استعادة توازنها في الثانية فتقدمت 5-1 الا ان الايطالية عادت من بعيد وادركت التعادل 5-5 ثم حسمتها 7-5.

وقالت فينشي "انه افضل فوز في مسيرتي"، مضيفة "كنت متأخرة 1-5 في المجموعة الثانية ولكنني شعرت بأنه يمكنني الفوز بها لان سرعة الهواء كانت قوية ما يؤدي الى ارتكاب الاخطاء (من قبل فوزنياكي)، في حين انني حافظت على تركيزي وقوة ضرباتي".

من جهتها قالت فوزنياكي "كان من الصعب جدا اللعب جيدا بسبب الرياح خصوصا عند الارسال".

وكانت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثانية خرجت من الدور الثاني ايضا بخسارتها امام الصينية زهينغ جي 6-3 و1-2 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة في عضلات البطن.

وتأهلت الاميركية سيرينا وليامس غير المصنفة، بسبب ابتعادها نحو عام عن الملاعب قبل ان تعود في بطولة ويمبلدون الانكليزية، الى الدور الثالث بفوزها على الالمانية يوليا جورج 6-1 و7-6 (9-7).

وفي الدور الثاني ايضا، فازت الاسترالية سامانتا ستوسور العاشرة على الكندية الكسندرا فوزنياك 6-3 و6-4، والصينية لي نا السادسة على مواطنتها بينغ شواي بالانسحاب، والبولندية انييسكا رادفانسكا على الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و6-3، والتشيكية لوسي سافاروفا على الرومانية سيمونا هاليب 6-2 و6-4، والتشيكية بترا كفيتوفا السابعة على الاسبانية انابيل مدينا غاريغيس 7-6 (7-3) و6-3، والايطالية فرانشيسكا سكيافوني الثامنة على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-1 و6-3، والكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا على الايطالية فلافيا بينيتا 2-6 و6-3 و6-2، والصربية انا ايفانوفيتش على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-3 و6-2.‏