فوزنياكي تؤكد تفوقها وتنتزع لقب دورة كوبنهاغن للتنس

فوزنياكي تعود بقوة لحصد الالقاب

كوبنهاغن - احرزت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى لقب بطلة دورة كوبنهاغن الدنماركية الدولية للتنس البالغة جوائزها 220 الف دولار، بفوزها السهل على التشيكية لوسي سافاروفا الرابعة 6-1 و6-4 الاحد في المباراة النهائية.

واللقب هو السابع عشر لفوزنياكي (20 عاما) المصنفة اولى في العالم والتي لم تحرز اي لقب في البطولات الكبرى منذ احترافها عام 2006.

وعززت فوزنياكي رصيدها في صدارة التصنيف العالمي الاسبوعي الذي سيصدر الاثنين، وابتعدت اكثر امام البلجيكية كيم كلايسترز صاحبة المركز الثاني التي لم تشارك في اي دورة هذا الاسبوع.

وقالت فوزنياكي بعد فوزها بلقب هذه الدورة التي تعتبر تحضيرا لبطولة ويمبلدون على الملاعب العشبية، "اهنىء لوسي (سافاروفا) بالعروض التي قدمتها طيلة هذا الاسبوع، واتمنى لها حظا سعيدا خلال مشاركتها بدورة ايستبورن الانكليزية وفي بقية الموسم على الملاعب العشبية، املة بان نحقق افضل النتائج الممكنة في ويمبلدون".

وتمكنت فوزنياكي بالتالي وهي في العشرين من عمرها من احراز لقبها السابع عشر خلال مسيرتها والخامس لها هذا الموسم بعد فوزها بدورات دبي وانديان ويلز وتشارلستون وبروكسل.

وكانت فوزنياكي خرجت من الدور الثالث في بطولة رولان غاروس الفرنسية على الرمال الحمراء بخسارتها امام السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 1-6 و3-6.‏