فورمولا واحد: سائقا 'ريد بول' يتنافسا بقوة على اللقب العالمي

ويبر يدخل دائرة الصراع على اللقب العالمي

لندن - اكد مدير ريد بول-رينو كريستيان هورنر انه ليس قلقا حيال احتمال حصول انشقاق بين سائقي الفريق الالماني سيباستيان فيتل، بطل الموسمين الاخيرين، والاسترالي مارك ويبر الذي دخل بقوة في دائرة الصراع على اللقب العالمي بعد ان حقق الاحد الماضي على حلبة سيلفرستون فوزه الثاني لهذا الموسم من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وتفوق ويبر على زميله فيتل الذي حل ثالثا، ما سمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو الذي حل ثانيا في سيلفرستون، الى 13 نقطة فيما يتخلف زميله الالماني عن سائق "سكوديريا" بفارق 29 نقطة.

وفي ظل الوضع القائم حاليا يتخوف مشجعو ريد بول من تكرار ما حصل خلال جائزة تركيا عام 2010 عندما اصطدم السائقان ببعضهما ثم ما تبعه في جائزة بريطانيا من الموسم ذاته عندما قرر الفريق ان يمنح فيتل الجانح الامامي لسيارة ويبر لانه كان الجانح الجديد الوحيد الذي يملكه الفريق في ذلك السباق، ما اثار حفيظة السائق الاسترالي لانه اعتبر بانه في المرتبة الثانية من حيث الاهمية.

لكن هورنر يرى بان العلاقة بين السائقين افضل بكثير هذا الموسم، ما يعني ان بامكانهما التعامل بشكل جيد مع الصعوبات التي تعترض طريقهما، كما حال الفريق ايضا، مضيفا "من الجيد ان تشعر بالام في الرأس بسبب امر من هذا النوع. وكما حالنا دائما، سنقدم كل ما لدينا من اجل مساندتهما وفي نهاية المطاف الامر مرتبط بما يقومان به على الحلبة. مارك فاز بالسباق (في سيلفرستون) لانه استحق الفوز به".

واعتبر هورنر ان سائقيه تجاوزا الانشقاق الذي حصل بينهما بعد سباق تركيا عام 2010، وبان الخبرة التي اكتسباها منذ حينها ستساعد على اطفاء فتيل اي مشكلة تحصل بينهما، مضيفا "هناك احترام صادق بينهما. سيباستيان حقق الكثير في فترة زمنية قصيرة، لكنه يدرك ان هناك سائقا منافسا جدا له بشخص مارك. ومارك يدرك بان سيباستيان هو المؤشر الذي يتبعه، او بالاحرى كان المؤشر خلال الاعوام القليلة الماضية".

وواصل "انه وضع صحي بالنسبة لهما وانه وضع صحي للفريق. اعتقد ان 2011 كان عاما صعبا جدا على مارك، لكن الفضل يعود له لتمكنه من وضعه خلفه والتطلع الى الامام والعودة هذا الموسم بحلة رائعة. اعتقد انه يشعر بالراحة التامة في المقاربة التي يعتمدها وفي ذهنيته".

وختم "ان التعديلات التي ادخلت على انظمة البطولة قد ساعدت على الارجح (في تألق ويبر هذا الموسم)، لكنه منافس جدي على اللقب. نحن محظوظون لان سائقينا يعتبران منافسان جديان على اللقب".