فورمولا واحد: السائق كينغ هوا يختبر مع اتش.ار.تي

موناكو
اتش.ار.تي يثق في قدرة كينغ هوا على التميز

قال فريق اتش.ار.تي الذي ينافس في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات ويتخذ من اسبانيا مقرا الاربعاء إن السائق الصيني ما كينغ هوا سيشارك معه في تجارب على حلبة سيلفرستون في يوليو/تموز.

وكشف اتش.ار.تي في ابريل/نيسان الماضي عن انضمام كينغ الى برنامج تطوير السائقين الشبان التابع للفريق وقال لويس بيريز سالا مدير الفريق ان السائق البالغ من العمر 24 عاما جاهز للقيام بالخطوة التالية.

واضاف في بيان "على مدار الاسابيع القليلة الماضية عملنا مع ما كينغ هوا في اطار برنامج التطوير التابع للفريق على حلبتي بلنسية وخيريس وبسيارتين مختلفتين ونرى انه اصبح جاهزا للمشاركة في تجربة للسائقين الشبان".

واضاف "انه سائق على درجة عالية جدا من الاحترافية ويملك اسلوباَ مميزاَ ويتجاوب بشكل جيد مع السيارة والشيء الاكثر اهمية انه يمتاز بالسرعة. لدينا ثقة في قدراته ونعتقد انه سيقوم بعمل جيد على حلبة سيلفرستون".

وتوجد غولتان للتجارب للسائقين الشبان في فورمولا 1 هذا الموسم واحدة على حلبة سيلفرستون والثانية في ابوظبي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وتستطيع الفرق ان تختار اي جولة تريد المشاركة فيها.

وسيكون كينغ هوا اول صيني يشارك في تجارب للسائقين الشبان رغم ان هو بين تونغ المولود في هولندا شارك مع وليامز في 2003 وكان ايضا سائقاَ احتياطياَ في رينو في 2010.

وقال كينغ هوا "أتمنى ألا أكون الاخير وان يسير الكثير من السائقين على نهجي".

واضاف "اتمنى من خلال مساندة كل الصينيين في الخارج والداخل ان اساعد في تعزيز الروابط بين بلادي ورياضة المحركات".