فنانون عرب يدخلون 'جنون الشهرة'

دراما عربية مشتركة

عمان - يرصد المسلسل العربي المشترك "جنون الشهرة" العالم الفني وحياة الفنانين الخاصة والعامة ويبرز الأثر السلبي للشهرة عليهم في طرح موضوعي غير منحاز لأحد.

والمسلسل يتحدث عن حياة المشاهير وواقع الوسط الفني بشكل عام، وشخصية الفنان المتسلق، والفنان الناجح بجهده الشخصي، كما يظهر المشاكل التي يواجهها الفنان مع الجمهور والصحافة.

ويركز المسلسل على الوجوه الجديدة في الوسط الفني وما تواجهه من معاناة في بداية مسيرتها العملية، ويظهر مشاعرهم تجاه حياة الشهرة وما يتغير فيها وكيف تسير حياتهم الخاصة عندما يدخلون هذا العالم ويندمجون في تفاصيله.

ونص المسلسل للكاتب السوري هاني السعدي فيما يدير العمل التلفزيوني المخرج السوري كارو أراراد، فيما يتولى التمثيل مجموعة كبيرة من النجوم العرب منهم: طلعت زكريا، عفاف شعيب، وصفاء سلطان واللبنانية مروة وسميرة صدقي وحامد مرزوق ومحمد نجاتي ونرمين ماهر ورامي وحيد ولونا بشارة ومحمد نجاتي، وجيني اسبر ومحمد خير الجراح وآندريه اسكاف ونزار أبو حجر ورهف الرحبي وخالد القيش وآخرين.

وتتواصل عمليات تصوير المسلسل العربي المشترك الجديد بين الأردن والإمارات ومصر ويتولى المنتج المصري محمد أمين إنتاجه الذي أكد في حديث صحفي أن مسلسله "يتناول مجتمع الوسط الفني بكل ما فيه من سلبي وإيجابي، وتتركز القصة عند صراع الشهرة، سواء لدى المشاهير فعلا أو لدى المغمورين الذين يطفون على السطح في غالب الأحيان ويظنون أنهم باتوا مشاهير".

وأضاف المنتج "ونصور في المسلسل حالة الصراع الداخلي الذي يعيشه الفنان غالب الأحيان بين الحفاظ على الحياة الخاصة له أو التخلي عنها لصالح بقائه مشهورا، لكن ومع تبيان للحالة الإنسانية التي يعيشها الفنانون في مجتمعنا والتي لا تخفى على أحد".

أما الكاتب هاني السعدي فقد صرح لموقع "بوسطة" بأن "العمل يتحدث عن واقع الوسط الفني السوري وكواليسه بسلبياته وإيجابياته، ويتناول معاناة الوجوه الجديدة والممثلين للوصول إلى الشهرة ولجوء بعضهم لطرق غير شرعية للوصول إلى حلمهم بالنجومية" خاصة وأنه خاض مع ابنتيه روعة وربا هذه الصعوبات وعاشوا معاناة كبيرة.

وأشار السعدي أن "النص سوري بالكامل لكن الأحداث التي تعيشها البلاد وصعوبة أماكن التصوير اضطرهم لتعديل بعض التفاصيل عليه كي يتناسب مع طبيعة الشخصيات العربية".

ويتم العمل على "جنون الشهرة" لإعداده للدخول السباق الدرامي لرمضان 2017.