فلسطين تحتفل باتحاد كتاب الانترنت العرب

نحو ثقافة رقمية عربية

رام الله - بمناسبة مرور عام على ميلاد اتحاد كتاب الإنترنت العرب، تقيم اللجنة التحضيرية لتأسيس فرع الاتحاد في فلسطين بالتعاون مع وزارة الاعلام الفلسطينية والاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين احتفالا خاصا تتخله ندوة ثقافية موسعة تحت رعاية الدكتور المتوكل طه وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية وذلك في قاعة الوزارة في مدينة البيرة في الساعة السادسة من مساء الاربعاء الموافق الثالث من ايار/مايو 2006.
ويبدأ برنامج الاحتفالية التي يديرها الشاعر عبدالسلام العطاري عضو لجنة الانترنت والعلاقات الدولية وسكرتير اللجنة التحضيرية لفرع فلسطين بكلمة يلقيها الدكتور المتوكل طه، ويليها كلمة الروائي محمد سناجلة رئيس اتحاد كتاب الانترنت العرب يلقيها بالانابة عنه الشاعر العطاري، ثم تقدم الدكتورة سوسن مروة دراسة نقدية متخصصة عن "نظرية الواقعية الرقمية".
ويقدم الشاعر زياد الجيوسي مدير المجموعة البريدية في الاتحاد وعضو لجنة الانترنت والعلاقات الدولية فيه محاضرة تعريفية باهداف الاتحاد وتطلعاته المستقبلية، فيما يتكلم الناقد بكر ابو بكر عن تجربته الخاصة مع الثقافة الرقمية.
ويقدم الشاعر محمد حلمي الريشة مدير الدائرة الثقافية في صحيفة الحياة الجديدة مداخلة خاصة له عن هموم الابداع الأدبي وتحولات العصر.
ويختتم الاعلامي والكاتب عماد الأصفر الحفل بكلمة خاصة عن "الاستخدام الهادف لشبكة الانترنت".
ويذكر ان اتحاد الكتاب العرب قد تأسس في العشرين من اذار/مارس عام 2005 على يد نخبة من كتاب ومثقفي الوطن العربي.
وتقام حاليا عددا من الاحتفالات والندوات الخاصة في عدد من الدول العربية احتفالا بهذه المناسبة.
ويتخذ الاتحاد من العاصمة الاردنية عمان مقرا له ويخطط لفتح عدد من الفروع في الدول العربية من بينها سوريا ومصر والمغرب وفلسطين والسعودية، وتم انشاء لجان تحضيرية في هذه الدول لهذه الغاية.
ويهدف الاتحاد الى نشر وترسيخ مفهوم الثقافة الرقمية في اوساط المثقفين والكتاب العرب وتقريب المسافات بينهم للدخول بقوة فاعلة للعصر الرقمي.