'فزعة' أبوظبي تشارك في مؤتمر عالمي في سنغافورة

الاطلاع على التجارب الدولية

أبوظبي ـ تشارك هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في المؤتمر العالمي الذي يستضيفه مركز سنغافورة الوطني للمتطوّعين والأعمال الخيرية تحت شعار "التطوّع من أجل تغيير العالم"، وذلك من 24 ولغاية 27 يناير/كانون الثاني الجاري، إلى جانب مؤتمر للشباب المتطوّع من 21 ولغاية 23 يناير/كانون الثاني الذي ستشارك فيه "فزعة" بفعالية لمدة 3 أيام تشمل وحدات التدريب النظري والعملي على المشاريع الخدمية، وجلسات إبداعية ملهمة تقدم للشباب العديد من الطرق الجديدة والمتميزة في عالم التطوع، إلى جانب محاضرات عن أهمية العمل التطوعي يلقيها قادة برنامج "فزعة" أمام الجمهور.

وتسعى "فزعة" من خلال مشاركتها في هذا المؤتمر إلى تنمية مهارات قيادات البرنامج والاطلاع على التجارب الدولية في مجال التطوع الاجتماعي والاستفادة من الخبرات المتقدمة في هذا الجانب، ما يعكس حرص البرنامج على تنمية مهارات قياداته وصقل خبراتهم ومعارفهم.

كما يهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز الصداقات وروح التعاون والتآزر بين الشباب المتطوعين من مختلف أنحاء العالم، أمّا مشاركة قادة هذه البرامج فتأتي بهدف تبادل المعارف والخبرات على قيادة الاتجاهات التطوعي في صفوف الشباب.

وسيحتفل المؤتمر بسنة المتطوّعين الدولية للأمم المتحدة فضلاً عن الذكرى السنوية الـ 40 للرابطة الدولية لجهود المتطوّعين IAVE، المنظمة الدولية الوحيدة التي هدفها الأساسي هو تعزيز وتقوية تطوّر العمل التطوّعي والاحتفال به في جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومعهد التكنولوجيا التطبيقية بأبوظبي قد وقعا مذكرة تفاهم تقضي بدمج مبادرتي "فزعة" و"سند" بحيث نشأ عن هذا الدمج مبادرة تطوعية واحدة تسمى "فزعة" تعمل على نشر ثقافة التطوع، لتقديم صورة مُشرقة عن الشباب الإماراتي ومدى حرصهم على نقل صورة مميزة عن بلدهم.

وتقدم "فزعة" كافة أشكال الدعم والمساندة للفعاليات التي تقام في أبوظبي، والتي كان آخرها مهرجان الظفرة في ديسمبر الماضي بمدينة زايد في المنطقة الغربية.