فريق مرسيدس ينفي نظرية المؤامرة ضد روزبرغ في جائزة ايطاليا الكبرى

روزبرغ يفرط باحراز المركز الاول

مونزا (بلجيكا) - سخر مدير فريق مرسيدس اي ام جي توتو وولف من الحديث عن مؤامرة ضد الالماني نيكو روزبرغ الذي فرط باحراز المركز الاول الاحد في سباق جائزة ايطاليا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، لمصلحة زميله البريطاني لويس هاميلتون.

وبدا روزبرغ قادرا على تحقيق الفوز على حلبة مونزا وتوسيع الفارق الذي يفصله في الصدارة عن زميله هاميلتون الذي اخطأ في انطلاقه ففرط بالمركز الاول وتراجع الى الرابع قبل ان يعود ويشق طريقه الى المقدمة بفضل خطأين من زميله الالماني الذي خرج عن المسار مرتين عند المنعطف الاول من الحلبة.

وتحدثت وسائل الاعلام عن ان روزبرغ حاول تعويض الخطأ الذي ارتكبه في السباق الماضي على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية عندما اصطدم بزميله في اللفات الاولى من السباق خلال محاولته استعادة المركز الاول من هاميلتون ما ادى في نهاية المطاف الى انسحاب الاخير ومعاقبة زميله من قبل الفريق الالماني بعد ان انهى السباق بدوره في المركز الثاني خلف الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو).

كما تحدثت بعض وسائل الاعلام عن مؤامرة في الفريق ضد روزبرغ ولمصلحة هاميلتون لكن وولف سخر من هذه النظرية معتبرا انه سيكون من شبه المستحيل تنفيذ مناورة من هذا النوع بطريقة متعمدة من اجل منح السائق البريطاني فوزه السادس في الموسم الحالي.

واعتبر وولف انه لا يمكن ان تخطر هذه النظرية ببال اي شخص الا اذا كان غير موزون ذهنيا، مضيفا "لو كانت تلك فكرتنا، فيجب تهنئتنا عليها لان تطبيقها تم بدقة متناهية. كان هناك الكثير من الضغط على نيكو لان لويس كان سريعا".

واشار وولف الى انه لا توجد اي اسباب تقنية لتفسير سبب خروج روزبرغ عن المسار مرتين في السباق، لكنه تحدث عن الافتقار الى التوازن في الكبح وعن محاولة الفريق اصلاح هذا الخلل خلال السباق، مضيفا "حاولنا المحافظة على المكابح الخلفية، فرفعنا نسبة الكبح في الاطارين الاماميين. ضغط على الفرامل بقوة واخطأ نقطة الفرملة. كان امرا غريبا لكن لم يكن هناك اي سبب ميكانيكي خلفه".

ونفى روزبرغ بنفسه نظرية المؤامرة، معتبرا انه من غير المنطقي الحديث عن ان القيمين على مرسيدس طلبوا منه التضحية بالفوز لمصلحة هاميلتون، مضيفا "سمعت بها (نظيرة المؤامرة)، لكن ما السبب الذي يدفعني الى القيام بهذا الامر بشكل متعمد؟ ليس هناك اي سبب ممكن. لو طلب منك الفريق القيام به فحينها تقوم به، لكن لا يوجد اي مبرر يدفع الفريق الى الطلب مني تبادل مركزي او شيء من هذا القبيل".

ولا يزال روزبرغ في الصدارة بفارق 22 نقطة عن زميله البريطاني، فيما يأتي ريكياردو في المركز الثالث بفارق 72 نقطة عن السائق الالماني.