فريزر برايس تتوق لاحراز ذهبية سباق 100 متر

برايس ترصد المجد

ستقود البطلة الاولمبية شيلي آن فريزر برايس سعي جاميكا لثنائية سباق 100 متر في بطولة العالم لالعاب القوى الاثنين عقب انتصار يوسين بولت وسط الامطار الاحد.

وتمتلك كل من جاميكا وغريمتها الولايات المتحدة اربع عداءات في الدور قبل النهائي بينهن الاميركية المدافعة عن اللقب كارمليتا غيتر.

وتحتل النيجيرية بليسينغ اوكاغباري - الحاصلة على فضية الوثب الطويل الاحد - المركز الثاني في التصنيف العالمي وراء فريزر برايس واظهرت المستوى الذي يتيح لها فرصة وضع حد لهيمنة عداءات الولايات المتحدة وجاميكا على هذا السباق في آخر 11 عاما أو على الاقل تصبح أول سيدة افريقية تحرز ميدالية في احد سباقات السرعة ببطولة العالم.

وسيقام النهائي الاثنين ايضا حيث ستتحدد ست ميداليات ذهبية.

وسيقام ايضا الإثنين الدور قبل النهائي ونهائي سباق 110 أمتار حواجز للرجال ويشعر المدافع عن اللقب جيسون ريتشاردسون بتفاؤل بقدرة عدائي الولايات المتحدة على نيل كل الميداليات.

وقال ريتشاردسون "المضمار سريع للغاية.. أشعر بحماس شديد لمعرفة ما استطيع فعله".

ويكمل التشكيلة الاميركية اريس ميريت صاحب الرقم القياسي العالمي واسرع رجل في 2013 وديفيد اوليفر ورايان ويلسون بطل الولايات المتحدة.

وكانت امانتل مونتشو الاسرع في الدور قبل النهائي مع محاولتها الانضمام الى الاسترالية كاثي فريمان وهي السيدة الوحيدة التي نجحت في الفوز بسباق 400 متر مرتين متتاليتين في بطولة العالم.

وتبدأ منافسات السباعي للسيدات بمسابقات القفز العالي وسباق 100 متر حواجز ودفع الجلة وسباق 200 متر لكن في ظل غياب بطلة العالم تاتيانا تشيرنوفا والبطلة الاولمبية جيسيكا اينيس هيل بسبب الاصابة.

وسيكون الفرنسي رينو لافيني هو أكبر مرشح للفوز بمسابقة القفز بالزانة للرجال إذ تفتقد خزينته لقب بطولة العالم فقط.

وحقق المتسابق الفرنسي - الذي سجل 6.02 متر في لقاء لندن ضمن الدوري الماسي الشهر الماضي - الفوز في الالعاب الاولمبية وبطولة العالم داخل القاعات وبطولة اوروبا داخل وخارج القاعات.

وستسعى فاليري آدامز التي لا تقهر تقريبا ولم تخسر في 38 مسابقة لاحراز رابع لقب على التوالي في بطولة العالم في دفع الجلة بينما في الاطاحة بالمطرقة للرجال سيأمل الروسي سيرغي ليتفينوف أن يتقدم خطوة واحدة عما فعله والده حين حصل على الميدالية الفضية في اولمبياد موسكو 1980.