فرانكلين ولوكتي يبلغان الدور قبل النهائي في تصفيات بطولة العالم للسباحة

فرانكلين تشعل حماس الجماهير

قدمت الاميركية الشابة ميسي فرانكلين عرضا مقبولا لتبلغ الدور قبل النهائي في تصفيات سباق 50 مترا لسباحة الظهر في بطولة العالم للسباحة المقامة في اسبانيا الاربعاء بينما اعاد مواطنها المخضرم رايان لوكتي اكتشاف مستواه في تصفيات سباق 200 متر متنوع.

وتقاسمت فرانكلين التي تنافس في ثمانية سباقات في بطولة العالم وحصدت بالفعل ذهبيتين حتى الان في برشلونة المركز 13 خلال التصفيات في سباق تقول انها تشارك فيه من اجل المتعة فقط.

وقالت السباحة البالغة من العمر 18 عاما للصحفيين بعد يوم من فوزها بذهبية سباق 100 متر صدرا "لعبت بتثاقل صباح اليوم لكني استمتعت حقا بالسباق".

واضافت قبل خوض الدور قبل النهائي في وقت لاحق الاربعاء حينما تنافس ايضا في نهائي سباق 200 متر حرة "سباق 50 متر ظهرا من السباقات التي استمتع بها ولا أشعر بأي ضغوط فيها".

وانهت فرانكلين السباق في 28.44 ثانية مقارنة بالرقم الذي حققته صاحبة المركز الاول الصينية فو يوانهوي التي سجلت 27.55 ثانية.

وحضر لوكتي وهو ثاني اكثر السباحين الرجال تتويجا بالالقاب في بطولات العالم بعد زميله السابق مايكل فيلبس الى المنافسات دون ان يخوض برنامجه التدريبي المكثف المعتاد.

وأخذ السباح البالغ من العمر 28 عاما فترة راحة طويلة من المنافسات بعد اولمبياد لندن 2012 لكنه قرر المنافسة في سبعة سباقات في برشلونة من بينها اربعة للفردي وثلاثة للتتابع.

وبعد حلوله رابعا بشكل مخيب الثلاثاء في سباق 200 متر حرة قال لوكتي انه بدأ يستعيد مستواه مرة ثانية بعد فوزه في تصفيات سباق التتابع وبلوغه الدور قبل النهائي المقرر الاربعاء.

وابلغ لوكتي الصحفيين "في اول يومين من البطولة كنت اشعر بالقلق ازاء فرصي في الفوز وايضا بشان الازمنة. لم اكن رايان لوكتي الذي تعرفونه".

واضاف "لكني استيقظت الاربعاء وقلت لنفسي لتذهب وتستمتع بوقتك وساعدني هذا الشعور كثيرا واتمنى ان اواصل التحسن".

وسجل الاسترالي جيمس ماغنوسن اسرع زمن في تصفيات سباق 100 متر حرة ليحقق 47.71 ثانية بينما حل الاميركي ناثان ادريان البطل الاولمبي الذي تفوق على ماغنوسن في اولمبياد لندن العام الماضي في المركز 12.

واشعلت الاسبانية ميريا بيلمونتي غارسيا حماس الجماهير صاحبة الارض بعدما فازت في تصفيات 200 متر فراشة لتبلغ الدور قبل النهائي بصفتها الاسرع بين باقي المتسابقات.