فتح توقف انتخاباتها التمهيدية في كافة دوائر قطاع غزة

مسلحون من فتح يقفون امام مركز انتخابي في القطاع

غزة - أعلنت اللجنة المركزية للاشراف على الانتخابات التمهيدية لحركة فتح عن وقف الانتخابات في كافة الدوائر في قطاع غزة بسبب "تجاوزات خطيرة" دون ان يتقرر ما اذا كان سيتم تحديد موعد جديد لاجرائها.
وقالت اللجنة في بيان رسمي أنه بعد جلسة استثنائية وطارئة للجنة عقدت في غزة "نظرا لحدوث تجاوزات خطيرة لا يمكن معها استمرار العملية الانتخابية فقد قررت اللجنة وقف هذه الانتخابات في كافة الدوائر الانتخابية في قطاع غزة".
واوضح البيان ان اللجنة ناقشت كافة التجاوزات خلال مسار العملية الانتخابية التي بدأت صباح الاثنين.
ولم يذكر البيان موعدا جديدا لاجراء هذه الانتخابات.
وكان النائب ابراهيم ابو النجا المسؤول في لجنة الاشراف على الانتخابات التمهيدية لحركة فتح اعلن ظهر اليوم الاثنين ان العملية الانتخابية لاختيار خمسين مرشحا لخوض انتخابات المجلس التشريعي المقبلة توقفت في وسط قطاع غزة وفي خان يونس في جنوب القطاع بسبب حدوث بعض المشاكل.
واوضح انه "عندما بحث بعض الاشخاص عن اسمائهم ولم يجدوها (...) تم الاعتداء على الصناديق والمراكز وهناك صناديق احرقت وسرقت وبالتالي توقفت العملية".
ومن ابرز مرشحي حركة فتح هم محمد دحلان وزير الشؤون المدنية المستقيل واللواء امين الهندي مدير المخابرات الفلسطينية السابق وامين سر حركة فتح احمد حلس وعضو لجنة التعبئة والتنظيم لفتح سمير المشهراوي.
وجرت انتخابات تمهيدية الاسبوع الماضي في خمس دوائر في الضفة الغربية هي رام الله وبيت لحم وجنين ونابلس وطوباس.
وتجري الانتخابات التشريعية في الاراضي الفلسطينية في 52 كانون الثاني/يناير.
وسيتقدم 56 مرشحا باسم فتح في 61 دائرة انتخابية في الضفة الغربية وقطاع غزة و66 آخرون على لائحة سيتم التصويت عليها بالاقتراع النسبي على المستوى الوطني.