فتح تتهم حماس باختطاف قيادييها وانعدام النية بالمصالحة

أسير الأشقاء

غزة - اتهمت حركة فتح الاثنين حماس بانها تستمر وتتمادى" في "اختطاف" قيادات فتحاوية، معتبرة ان ذلك يدل على ان حماس ليست لديها النية في الحوار والمصالحة الوطنية وانهاء الانقسام بين الفلسطينيين.
وطالبت فتح حماس "بتحديد موقفها الرسمي" من استمرار اعتقال قيادات فتح في القطاع وخصوصا زكريا الآغا قائد الحركة في غزة.
وقالت فتح في بيان ان "حماس واجهزتها المسلحة ما زالت لليوم الرابع على التوالي مستمرة باختطاف قيادات حركة فتح في قطاع غزة ولم تسمح لعائلاتهم بالزيارة او بالاطمئنان على صحتهم".
واضافت ان "استمرار وتمادي حركة حماس واجهزتها المسلحة باختطاف قيادات فتحاوية وطنية معروفة جيدا بمدى وطنيتها تدلل دلالة واضحة على ان ان حماس ليست لديها النية في الحوار والمصالحة الوطنية وانهاء الانقسام بين شطري الوطن".
ودعت فتح حماس وقادتها الى "الرجوع الى احضان شعبهم الذي عانى ويعاني ويلات الحصار والظلم المفروض على شعبنا والافراج عن كافة مختطفي حركة فتح المحتجزين في سجون حماس في غزة".
وطلبت فتح من حركة حماس "تحديد موقفها الرسمي حول استمرارهم اختطاف زكريا الآغا ومحافظي محافظات قطاع غزة وامناء سر اقاليم الحركة ومجموعة من اأعضاء وكوادر فتح" في القطاع.
وكانت اجهزة الامن التابعة للحكومة المقالة التي تقودها حركة حماس في غزة اعتقلت فجر الجمعة في القطاع عددا من قادة فتح بينهم زكريا الآغا والمحافظين وامناء سر الاقاليم ومئات من عناصر فتح في قطاع غزة.
وتتهم حماس حركة فتح بالوقوف وراء انفجار قنبلة اودى بحياة خمسة من اعضاء كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس وفتاة في الخامسة من العمر في 25 تموز/يوليو قرب شاطىء مدينة غزة.
واغلقت جامعة بيرزيت في الضفة الغربية ابوابها الاثنين وطلبت من كافة الطلبة مغادرتها اثر اشتباكات بالايدي والعصي بين طلبة من الكتلة الاسلامية التابعة لحركة حماس وطلبة حركة الشبيبة التابعة لحركة فتح.
واصيب ثلاثة من الطلبة برضوض خلال هذه الاشتباكات. وقالت مصادر طلابية ومن ادارة الجامعة ان الاشتباكات وقعت على خلفية الاحداث التي جرت في غزة بين حركتي فتح وحماس.
وبيرزيت من اكبر الجامعات الفلسطينية.
وكانت كتلة الشبيبة فازت في انتخابات مجلس طلبة الجامعة هذا العام، بعد ان سيطرت الكتلة الاسلامية لعامين متتاليين.
وقال مسؤول في الجامعة ان الادارة قررت اغلاق الجامعة منعا لتفاقم الامور بين الطلبة، وسيتم النظر في امكانية افتتاحها الثلاثاء.