فتح باب الترشيح للانتخابات النيابية في البحرين

المعارضة البحرينية تشارك بقوة في الانتخابات

المنامة - اعلنت المتحدثة الرسمية لانتخابات 2006 في البحرين عهدية احمد فتح باب الترشيح رسميا الخميس لانتخابات مجلس النواب، موضحة ان مهلة الترشيح ستستمر حتى 16 تشرين الاول/اكتوبر.
وقالت احمد ان "خمسة مراكز اشرافية في محافظات البحرين الخمس فتحت ابوبها الخميس" لاستقبال طلبات المرشحين الذين يتعين عليهم ايداع 200 دينار بحريني (نحو 533 دولارا).
واضافت "نتوقع اقبالا كبيرا على الترشيح خصوصا مع مشاركة معظم الجمعيات السياسية في البحرين في السباق الانتخابي واعلان عدد كبير من النساء عزمهن على الترشيح".
واشارت المتحدثة الرسمية للانتخابات الى ان باب الترشيح للانتخابات البلدية سيفتح رسميا في 20 تشرين الاول/اكتوبر ويستمر حتى 24 من الشهر نفسه.
ومن المقرر ان تجري الانتخابات البلدية والنيابية في البحرين في 25 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ويتوقع ان تكون ساخنة بعد ان قررت اربع جمعيات سياسية قاطعت انتخابات العام 2002 المشاركة في انتخابات هذا العام.
ويشترط قانون مجلسي الشورى والنواب ان يكون المرشح بحرينيا ويتمتع بكافة حقوقه المدنية والسياسية والا يقل سنه يوم الانتخابات عن ثلاثين عاما وان يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها والا تكون عضويته في البرلمان قد اسقطت بقرار من المجلس بسبب فقد الثقة او الاعتبار او بسبب الاخلال بواجبات العضوية.