فافرينكا يقاتل لمواصلة مشواره في بطولة رولان غاروس للتنس

فافرينكا للمحافظة على اللقب

باريس - قاتل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا وحامل اللقب من اجل التأهل الى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، ثاني البطولات الاربع الكبرى والبالغة جوائزها 32 مليون يورو، بفوزه على الياباني تارو دانيال 7-6 (9-7) و6-3 و6-4 الاربعاء.

وانقذ فافرينكا كرتين حاسمتين في الشوط الفاصل من المجموعة الاولى، وتأخر في الثالثة عندما خسر ارساله، كما انه اهدر عدة فرص لكسر ارسال خصمه (13).

وكان فافرينكا عانى كثيرا في الدور الاول امام التشيكي لوكاس روسول عندما احتاج الى خمس مجموعات لتخطيه.

وقال فافرينكا: "لقد اهدرت فرصا كثيرة، لكني بقيت مركزا على المباراة".

ويلتقي فافرينكا الذي فاجأ الجميع العام الماضي باحرازه اللقب على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم، في الدور الثالث مع الفرنسي جيريمي شاردي الثلاثين والفائز على التشيكي ادم بافلاسيك الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2 و6-4.

وبلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا الدور الثالث اثر فوزه على الروسي اندري كوزنتسوف 6-3 و6-3 و6-3.

وضرب نيشيكوري 31 كرة فائزة مقابل 18 خطأ مباشرا، ليتخطى المصنف 40 عالميا في اقل من ساعتين.

وقال نيشيكوري المصنف سادسا عالميا: "اعتقد ان خصم اليوم كان اكثر قوة. بدأ جيدا وضرب بالقرب من الخط الخلفي، وانا اعرف انه يضرب جيدا على الجهتين. بعد تأخري 1-3 في المجموعة الاولى، حاولت التغيير قليلا وبدأت الامور تتحسن. في المجموعتين الثانية والثالثة لعبت جيدا وانا سعيد بمستواي اليوم".

وحقق نيشيكوري، وصيف بطل فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2014، فوزه الحادي والخمسين في بطولات الغراند سلام، وتبقى افضل نتيجة له في رولان غاروس بلوغه ربع النهائي العام الماضي.

ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الاسباني فرناندو فرداسكو الفائز على الكرواتي ايفان دوديغ 6-2 و6-1 و6-3.

ويخوض فرداسكو (32 عاما) النسخة الثالثة عشرة له في رولان غاروس، ويتقدم 2-1 في الموجهات المباشرة على نيشيكوري.

واصبح الكرواتي ايفو كارلوفيتش (37 عاما) اكبر لاعب منذ 1991 يتأهل الى الدور الثالث، بفوزه على الاسترالي جوردان تومسون المصنف 94 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة 6-7 (2-7) و6-3 و7-6 (7-3) و6-7 (4-7) و12-10، في مباراة ماراثونية دامت 4 ساعات ونصف الساعة.

وكان الاميركي جيمي كونورز بعمر 38 عاما و280 يوما عندما خسر في الدور الثالث عام 1991.

وضرب كارلوفيتش 41 ارسالا ساحقا "ايس" و102 كرتين فائزتين، ليضرب موعدا مع البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا او الفرنسي ماتياس بورغ المشارك ببطاقة دعوة.

ولدى السيدات، تأهلت الاسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة رابعة الى الدور الثالث اثر فوزها على الفرنسية ميرتيل جورج المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و6-صفر.

وتلتقي موغوروسا، وصيفة بطلة ويمبلدون الانكليزية ثالث بطولات الغراند سلام، في الدور المقبل مع البلجيكية يانينا فيكماير الفائزة على الروسية ايكاترينا ماكاروفا السابعة والعشرين 2-6 و6-2 و6-2.

كما تخطت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سادسة الكازاخستانية زارينا دياس 7-6 (7-5) و6-2، لتلتقي اليابانية ناومي اوساكا الفائزة على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 6-3 و6-3.

وبلغت الدور ذاته التشيكية بترا كفيتوفا العاشرة بفوزها على التايوانية سو-وي هسييه 6-4 و6-1، لتلتقي الاميركية شلبي رودجرز الفائزة على الروسية ايلينا فيسنينا 6-4 و6-2.