غيريتس يتعهد بتذوق الجزيرة طعم التتويج مجددا

'فريق لديه المواهب والخبرة الكافية'

ابوظبي - تعهد المدرب البلجيكي اريك غيريتس باعادة فريقه الجديد الجزيرة ثالث الدوري الاماراتي لكرة القدم الى منصات التتويج خلال مؤتمر صحافي عقده في ابوظبي.

وسيتولى غيريتس تدريب الجزيرة لمدة موسمين بديلا للايطالي والتر زينغا الذي اقيل من منصبه بعد خروج الفريق من ربع نهائي دوري ابطال اسيا بخسارته امام مواطنه العين ذهابا وايابا 2-ضفر.

كما احتل الجزيرة المركز الثالث في الدوري وخرج من مسابقتي الكأس وكأس الرابطة.

وقال غيريتس المدرب السابق لمرسيليا الفرنسي والهلال السعودي ولخويا القطري "سعيد للغاية بتعاقدي مع الجزيرة كثالث فريق ادربه في منطقة الخليج، وبكل تأكيد سأشرف على فريق لديه المواهب والخبرة الكافية والطموح لنيل الالقاب".

وتابع "تعاقدت مع الجزيرة لمدة موسمين من اجل هدف واضح. هو يرغب في البطولات بعد ان تعود عليها في المواسم السابقة، وانا اعده بالعمل بكل جدية واخلاص لتحقيق اهدافه".

وكان الجزيرة احرز ثنائية الدوري والكأس عام 2011 ثم احتفظ بلقب الكأس عام 2012، قبل ان يتراجع مستواه في السنتين الاخيرتين ويخرج من كل المسابقات بخفي حنين.

وكان الجزيرة صعد في وقت سابق الى المركز الثاني موقتا بعد فوزه على الشارقة في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

على خط اخر، اعلن نادي الشباب قبول الاستقالة التي تقدم بها مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا بعد فشل الفريق في تحقيق مركز يضمن له المشاركة في دوري ابطال اسيا.

ولم يعلن الشباب اسم المدرب البديل الذي سيحل مكان باكيتا.