غوغل تثري زادك الفني... معلومات انية عن النجوم

خاصية جديدة لغوغل بلاي

باريس – يقوم عملاق الإنترنت والمعلوماتية "غوغل" باختبار خاصية جديدة لتطبيقه "غوغل بلاي" لتشغيل الأفلام والحلقات التلفزيونية على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية. والخاصية الجديدة ستسمح بالتعرف على الممثلين والفنانين الموجودين في الأعمال المعروضة على الشاشة وعرض معلومات وقتية عنهم.

وتشغل شركة غوغل العملاقة حوالي 5680 موظف بين مهندسين ومبرمجين وعاملين. وتشهد قصة نجاح مليئة بالاحداث المثيرة والقدرة على الخروج من الأزمات.

وتتمثل مهمة غوغل في تنظيم المعلومات الدولية وتسهيل الوصول إليها والإفادة منها عالميًا.

وتعرف الان الشركة العملاقة بأنها صاحبة أكبر محرك بحث على مستوى العالم، والذي يوفر خدمة مجانية سهلة الاستخدام ويعطيك عادة النتائج ذات العلاقة في جزء من الثانية.ولا تترك مجموعة التطبيقات التي تقدمها بابا دون أن تطرقه.

ويحرص"غوغل" أيضا على عمل تحسينات ملحوظة على التطبيق مثل وظائف البحث المتقدم والتنبيهات الآنية لجديد المسلسلات والأفلام والفنانين التي يتابعها المشاهد. كما أنه قام بإضافة الهند والمكسيك لقائمة الدول الداعمة لتشغيل الأفلام على تطبيقه.

على صعيد اخر، اتخذت هيئات حماية البيانات في ست دول أوروبية اجراءات لاجبار شركة جوجل العملاقة لخدمات الانترنت على تشديد اجراءاتها بشأن حماية خصوصية مستخدميها.

وكانت المجموعة الاوروبية طلبت عقب سبعة اشهر من التحقيق، اتخاذ غوغل "تدابير فعلية وعلنية للالتزام سريعا"، بالمذكرة الاوروبية للمعلوماتية والحريات الرامية الى حماية خصوصية المستخدمين.

وذكرت اللجنة الوطنية الفرنسية لتكنولوجيا المعلومات والحرية الثلاثاء أن محرك البحث العالمي لم يلتزم بآخر موعد وضع في شهر شباط/فبراير لتنفيذ توصيات بتغيير طريقة جمع وتخزين البيانات عن مستخدمي خدمات مثل "يوتيوب" و"جي ميل" و"جوجل بلس".

وأعلنت اللجنة الفرنسية على موقعها على الانترنت "بعد هذا الاجتماع ، لم نشهد أي تغييرات...ونتيجة لهذا فان جميع الهيئات التي تشكل فريق العمل اتخذت اجراءات يوم الثاني من نيسان /أبريل على أساس البنود المنصوص عليها في تشريعاتهم الوطنية".

وتؤكد الهيئات الأوروبية أن جوجل فشلت في الوفاء بالمعايير الأوروبية لحماية البيانات وقدمت توصيات لاجراء تغييرات خلال أربعة شهور، مثل منح المستخدمين حرية الاختيار بشأن السماح بتجميع بياناتهم.