غرد بأكثر من صورة

تطوير المحتوى والشكل

واشنطن – من الان وصاعدا سيكون بامكانك ان تغرد باكثر من صورة لتضمن لتغريدتك الوقع الساحر والمؤثر على الطرف المقابل.

وأعلنت شركة تويتر عن إطلاق ميزة جديدة في شبكتها الاجتماعية تتيح لمستخدميها مشاركة مجموعة من الصور في تغريدة واحدة، وعدم الاكتفاء بصورة واحدة.

وأوضحت تويتر أن الميزة تتيح لجميع مستخدمي شبكتها الاجتماعية من موقع "الويب" أو عبر تطبيق نظام أندرويد مشاركة حتى أربع صور في التغريدة الواحدة.

ووصل عدد مستخدمي "تويتر" إلى نصف مليار في نهاية حزيران/يونيو، علما أن أكثر من 140 مليون مستخدم منهم هم من الولايات المتحدة وأن عدد المستخدمين في البرازيل سجل زيادة بنسبة أكثر من 23% منذ مطلع السنة، على ما جاء في دراسة نشرتها شركة "سيميوكاست".

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة "بي أي إنتلغانس" أن 41 بالمئة من مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية يغردون على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي، لتتصدر بذلك الدولة الخليجية من حيث المساحة والتعداد السكاني قائمة الدول الأعلى من حيث نسبة إنتشار شبكة تويتر فيها بين مستخدمي الانترنت.

وكانت تويتر قد اختبرت ميزة التغريد بأكثر من صورة منذ مارس/اذار عبر تطبيق الشبكة الاجتماعية.

وأشارت تويتر إلى أن تلك الميزة هدفها زيادة استخدام الصور في التغريدات لتكثيف جسور التواصل والتفاعل بين المستخدمين.

يذكر أن دراسة سابقة كانت قد أجرتها تويتر أشارت إلى أن التغريدات التي تضم صوراً يتفاعل معها مستخدمو شبكتها الاجتماعية بشكل أكبر، حيث يتم إعادة تغريد التغريدات التي تضم صوراً بنسبة 35% أكثر مقارنة بالتغريدات التي تحتوي على نص فقط.

وتسعى تويتر لتطوير المحتوى والشكل في تغريداتها لاستقطاب اكبر عدد من المستخدمين.

واختبرت شركة تويتر ميزة مؤخرا، تسمح لمُستخدم تطبيقها بتلقي تغريدات حول الأحداث المُهمة التي تجري بالقرب من مكان تواجده.

وستختبر تويتر ميزة الموقع الجُغرافي لجلب التغريدات، حيث انه ستصلك انطلاقا من الميزة الجديدة التغريدة المتعلقة بالاحداث الاقرب الى المكان الذي تعيش فيه.

ولتتوزع بقية التغريدات وفقا للاطار المكاني فكلما كان الحدث قريبا من مكان وجودك كلما وصلتك التغريدة قبل الاخرين.