'ع' عين صحفية على الشباب في الاردن

للشباب فقط

عمان - صدر العدد الأول من الصحيفة الأردنية الشبابية الثقافية "ع"، عن مؤسسة "جو" للمطبوعات، لتكون واحدة من صحف قليلة مختصة بالشباب في الأردن.

وجاء الإصدار الأول منها شاملاً لعدة أبواب متنوعة من ثقافية وفنية وإخبارية، الى مواضيع تختص بالشباب والطلاب و"بلغة مبسطة قادرة على إيصال المحتوى المعلوماتي والثقافي والسياسي لجيل الشباب بعيداً عن لغة التلقين والجمود" على حد قول عبير ابوطوق عضو هيئة تحرير الصحيفة.

وتضمن العدد مجموعة من المواضيع منها مشروع أرشيف نكبة فلسطين التي توافق ذكراها الخامس عشر من مايو/ايار بعنوان "لكي لا يموت التاريخ" بالإضافة الى عدة تقارير محلية ودولية إخبارية وصفحات متخصصة بالرياضة والتكنولوجيا والمدونات والأبراج والنجوم والكتب.

أما الموضوع الرئيسي في العدد فجاء على الغلاف وهو تحقيق بعنوان "الهاكر... قرصان السفينة الرقمية" لعبير أبو طوق، إضافة إلى تحقيقين آخرين عن السيارات الحكومية خارج أوقات العمل والزلازل كتبهما محمد شما.

كما شملت الجريدة مواضيع أخرى مثل "مبادرة مدرستي" للملكة رانيا و"قفازات ناعمة" عن الملاكمات الأردنيات لمحمد فضيلات. وحملت الصفحة الأخيرة اسم "يوميات المواطن ع" التي تروي قصة زواج شاب من فتاة أجنبية وما يواجهه من صعوبات ومواقف طريفة في مراجعة الدوائر المختصة بذلك.

يذكر أن "ع" ستصدر على شكل صحيفة نصف شهرية يديرها قيس الياس الذي يدير أيضاً مؤسسة "جو" للمطبوعات والتي تصدر بالإضافة لجريدة "ع" كذلك عدة مجلات باللغة الإنكليزية مثل "جو ماغازين" و"فينتشر" بينما يرأس تحرير "ع" فوز الدين البسومي.