'عُمان قابوس' يمجِّد سلطان عُمان بأربع عشرة لغة

مجتزأ من الصفحة الرئيسية للموقع، وفي الإطار صورة العزري

مسقط ـ دشِّن في العاصمة العمانية موقع "عمان قابوس" الإلكتروني بأربع عشرة لغة عالمية.

ويبرز الموقع الجوانب المتعددة من شخصية السلطان قابوس وإنجازاته التي تحققت على أرض السلطنة خلال العقود الأربعة الماضية، ودوره في الساحة الإقليمية والعالمية.

ويوثق الموقع كذلك لاهتمامات السلطان الشخصية، وحياته العلمية، ومقتطفات من أقواله، كما يحتوي على صور فوتوغرافية له والعديد من الأغاني الوطنية.

وينطق الموقع بأربع عشرة لغة عالمية هي العربية، والإنكليزية، والفرنسية، والهندية، والبرتغالية، والكورية، والفارسية، والسواحيلية، والألمانية، والايطالية، واليابانية، والروسية، والصينية، والاسبانية.

ويقول مصمم الموقع حمود بن محمد العزري " لقد تطلعت إلى أن يكون لي عظيم الشرف في تنفيذ موقع الكتروني يبرز الشخصية المتميزة لجلالة السلطان المعظم، وذلك من منطلق الولاء لجلالته، والانتماء لهذا الوطن الغالي، وكنت حريصاً على أن يكون الموقع فريداً في تصميمه بعدة لغات مختلفة، مما يتيح التعرف عن كثب على شخصية جلالته. ومما يزيدني شرفاً وتقديرا أن أقدم هذا العمل هدية لمولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم".

ويضيف "ومنذ تدشين الموقع خلال احتفالات السلطنة بالعيد الثامن والثلاثين المجيد، حصل الموقع على العديد من الجوائز على المستوى الخارجي وذلك باعتراف من الأكاديمية العربية للانترنت في الوطن العربي وشركة مايكروسوفت العالمية، حيث تشرف الموقع بالحصول على جائزة أفضل موقع الكتروني على مستوى مواقع ملوك ورؤساء الدول العربية للعاميين المتتاليين".

وأوضح أن "جوانب تصميم الموقع مستوحاة من الطراز المعماري العماني، في القلاع والحصون والأبراج العمانية".

وشكر العزري "كل من ساهم وقدم الدعم لهذا العمل الوطني وعلى رأسها وزارة الإعلام الموقرة، وهيئة تقنية المعلومات".

ولمزيد من المعلومات عن الموقع يمكن الدخول على الرابط الإلكتروني التالي:

www.oman-qaboos.net