'عُمان قابوس' أفضل موقع إلكتروني للشخصيات المهمة

رسالة عالمية تعكس البعد الثقافي لعُمان

بيروت ـ أعلنت أكاديمية جوائز الإنترنت للعالم العربي في بيروت الاثنين فوز موقع "عمان قابوس" بجائزة أفضل موقع الكتروني في فئة الشخصيات المهمة في العالم العربي للعام 2012.

ويأتي هذا التفوق للمرة الرابعة وللعام الرابع على التوالي حيث فاز الموقع العام الماضي بجائزة الشرف في مسابقة أفضل المواقع العربية التي تنظمها أكاديمية جوائز الإنترنت للعالم العربي بالشراكة مع شركة مايكروسوفت العالمية في مدينة دبي.

وجاء اختيار الموقع العماني الذي يبرز الجوانب المتعددة من شخصية السلطان قابوس وإنجازاته التي تحققت على أرض السلطنة خلال العقود الأربعة الماضية، ودوره في الساحة الإقليمية والعالمية.

ويوثق الموقع كذلك اهتمامات السلطان الشخصية، وحياته العلمية، ومقتطفات من أقواله، كما يحتوي على صور فوتوغرافية له والعديد من الأغاني الوطنية ، وذلك من بين 600 موقع الكتروني من كافة دول الشرق الأوسط ومن بينها المواقع الخاصة بالملوك والرؤساء.

وعبر مشرف الموقع حمود بن محمد العزري عن سعادته بحصول الموقع على الجائزة للسنة الرابعة عال التوالي، قائلا "إن فوز موقع عمان قابوس بجائزة أفضل موقع الكتروني على مستوى الشرق الأوسط بين مواقع ملوك ورؤساء الدول هو رغبة صادقة من أنباء الشعب العماني الوفي في ترجمة ما أكد عليه السلطان قابوس في خطابه خلال دور الانعقاد السنوي لمجلس عمان 2008م حول الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات التي أصبحت المحرك الأساسي لعجلة التنمية في الألفية الثالثة، فضلا عن سعيه لإيجاد إستراتيجية وطنية لتنمية قدرات المواطنين ومهاراتهم في التعامل مع تقنية المعلومات".

وأضاف العزري "مما لاشك أن ترجمة الموقع الى خمسة عشر لغة عالمية كان له الدور الكبير في فوز الموقع والذي نال استحسان اللجنة التحكيمية في الجائزة، ومما يتيح الفرصة لاعداد كبيرة من شعوب العالم التعرف على شخصية لسلطان قابوس بن سعيد، والانجازات التي تحققت على أرض السلطنة خلال العقود الأربعة الماضية، والدور السامي المشرف في الساحة الإقليمية والعالمية".

وكان لتدشين صفحات التواصل الاجتماعي للموقع الدور الكبير مواكبة لما تقوم به التقنية من ايصال المعلومة بشكل أشرع ومتطور للمتصفح.

ويقام حفل تكريم الموقع الالكتروني "عُمان قابوس" لهذا العام ضمن حفل كبير تقيمه الأكاديمية العربية للانترنت في أواخر الشهر الجاري في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية وسيحضره العديد من الشخصيات وسفراء الدول العربية وكذلك خبراء تقنية المعلومات والاتصالات ، وسيقوم المشرف العام للموقع باستلام الجائزة.

وتهدف جوائز المواقع العربية إلى توسيع إلهام المصممين وتوثيق أعمالهم، وفي الوقت ذاته تكافئ قدراتهم كي يعملوا على مواصلة تحسينها.

وتتطلع أيضاً إلى تعميق روح الابتكار لدى مصممي المواقع كي تتناسب مع المعايير الاحترافية والدولية، وترويج الفرص الثقافية والإنتاجية من اجل تطوير مجتمع تفاعلي تحفيزي يهدف إلى إكساب هذا القطاع الإلكتروني التقدير المنشود بالأسلوب الأكثر تميزاً.

لزيارة الموقع يمكن الاطلاع على الرابط التالي:

www.oman-qaboos.net