عين سيرينا على ألقاب البطولات الأربع الكبرى للتنس

سيرينا لتحطيم الرقم التاريخي لكورت

يقول باتريك مراد أوغلو مدرب نجمة التنس الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس إنها تخطط لخوض عدد أقل من البطولات مستقبلا من أجل تعزيز فرصتها في الفوز بمزيد من ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

وحصدت سيرينا (35 عاما) بعد فوزها السبت في نهائي بطولة استراليا المفتوحة لقبها رقم 23 في البطولات الكبرى لتسجل رقما قياسيا عالميا جديدا خلال حقبة الاحتراف الممتدة منذ 1968 متفوقة في ذلك على الألمانية المعتزلة شتيفي غراف التي أحرزت 22 لقبا.

وتحمل الاسترالية المعتزلة مارغريت كورت الرقم القياسي التاريخي بعد أن حصدت 24 لقبا كبيرا خلال حقبتي الهواية والاحتراف.

وفازت سيرينا بلقبها السابع في ملبورن بارك بعد التغلب على شقيقتها الأكبر فينوس 6-4 و6-4 في نهائي فردي السيدات السبت.

وقال مراد أوغلو لمجموعة من الصحفيين بعد المباراة "ذهنيا يتعين عليها الحفاظ على نشاطها وحماسها النفسي في بداية البطولات الكبرى. لأن هدفها ينصب على هذه البطولات".

وأضاف المدرب "ومن ثم فإننا نخطط لخوض عدد أقل من البطولات.. ليس أقل من العام الماضي (الذي شاركت خلاله في ثماني بطولات ولم تلعب منذ سبتمبر) لكن أقل من العام قبل الماضي (11 بطولة)".

وفقدت سيرينا صدارة التصنيف الدولي لصالح الألمانية أنجليكه كيربر بعد فوز الأخيرة بلقب أميركا المفتوحة في سبتمبر/أيلول الماضي لكن اللاعبة الأميركية ستعود من جديد إلى المركز الأول عالميا عند صدور القائمة الجديدة الاثنين بعد التتويج في ملبورن بارك.

وأكد مراد أوغلو أن بطولة انديان ويلز في مارس/آذار المقبل ستكون البطولة التالية لسيرينا وبعدها لن تشارك في الكثير من البطولات حتى بطولة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي ستنطلق في ملاعب رولان غاروس الرملية في باريس في 29 مايو/أيار المقبل.

وأوضح المدرب أيضا أنه ورغم تحديد برنامج اللاعبة في العام الحالي فإنه من الممكن أيضا إدخال بعض التعديلات عليه إذ ما تطلب الأمر ذلك.