'عودة ابو تايه' يتقلد الذهب في القاهرة

أفضل انتاج متكامل

عمان - حققت مسلسلات المركز العربي للإنتاج الإعلامي نجاحاً غير مسبوق في ختام فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان القاهرة للإعلام العربي، بحصول مسلسل "عودة أبو تايه" و"أبو جعفر المنصور" و"سلطانة" على 10 جوائز ذهبية بنسبة هي الأعلى في تاريخ المشاركات الأردنية في المهرجان الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون المصرية.
وتفوق "عودة أبو تايه"، الذي يتناول سيرة أحد أبرز قيادات الثورة العربية الكبرى، على مستوى الأعمال الدرامية المرشحة من 18 دولة عربية، بعد نيله سبع جوائز ذهبية للإبداع على مستوى الإخراج والنص وأفضل ممثل والديكور والتأليف الموسيقي والملابس والإضاءة إلى جانب نيله جائزة أفضل إنتاج متكامل.
ونال مخرج مسلسل "سلطانة"، إياد الخزوز جائزة الإبداع الذهبية في الإخراج في فئة الأعمال الاجتماعية، متفوقاً على عدد من الترشيحات المقدمة من عدد من الدول العربية ومعززاً من حضور هذا العمل المأخوذ عن رواية الأديب الأردني الراحل غالب هلسا والذي يتناول تاريخ مدينة عمان في فترة الثلاثينات.
ونجح المسلسل التاريخي، "أبو جعفر المنصور" للكاتب محمد البطوش والمخرج شوقي الماجري في حصد جائزة الإبداع الذهبي في الديكور، ليصل مجموع الجوائز التي حازها الأردن في مجال الدراما التلفزيونية عشرة جوائز، متفوقاً على جوائز العديد من الدول العربية ذات الباع الطويل في مجال الإنتاج الدرامي.
وبعد هذا النجاح، يتوقع أن يعرض مسلسل "عودة أبو تايه" على عدد من المحطات العربية بعد أن تم عرضه على محطتي نور دوبي والكويت في رمضان الماضي.
يشار إلى أن المهرجان الذي اختتم فعالياته السبت، شهد ترشيح ثمانين عملاً تلفزيونياً من 18 دولة عربية تنوعت بين اللون التاريخي والاجتماعي والكوميدي.