عندليب الدقي، بلا احتفالات او عروض خاصة

القاهرة - من سلامة عبد الحميد
اجتهد طوال عام كامل لتقديم فيلم جيد

تبدأ دور العرض السينمائي المصرية الثلاثاء عرض الفيلم الكوميدي الجديد "عندليب الدقي" آخر أعمال نجم الكوميديا محمد هنيدي وإنتاج شركة روتانا والمقرر عرضه في 70 دار عرض في القاهرة والمحافظات.
واستقرت الشركة المنتجة على طرح الفيلم بالأسواق دون احتفاليات أو عروض خاصة على غير عادة أفلام محمد هنيدي السابقة رغم أن كثيرين بينهم هنيدي نفسه توقعوا احتفاء مبهرا من روتانا بالفيلم باعتباره الإنتاج المباشر الأول لها في مجال السينما.
وكانت النية تتجه لإقامة احتفالية كبرى بدار الأوبرا المصرية في أول أيام عرض الفيلم يشارك فيها نجوم مصريون وعرب كنوع من الدعاية على غرار ما يحدث في العروض العالمية على أن يقام عرض أخر للنقاد والصحفيين بأحد دور عرض وسط القاهرة.
لكن الغريب أن هنيدي اختار بدء العرض التجاري للفيلم دون احتفالات رغم المنافسة الشرسة التي يواجهها بسبب بدء عرض أفلام مهمة منها "تيمور وشفيقة" لأحمد السقا و"مرجان أحمد مرجان" لعادل إمام و"كركر" لمحمد سعد.
وحول فكرة التنافس بين فيلمه وبين الأفلام التي بدأ عرضها قال محمد هنيدي إن المنافسة مطلوبة ومهمة سواء للفنانين أو للجمهور وأنه لا يخشى مبارزة الأفلام الأخرى وإنما يسعى للحصول على حقه من الإيرادات والنجاح بقدر ما اجتهد طوال عام كامل لتقديم فيلم جيد.
وأضاف هنيدي أن الفيلم استغرق شهرين كاملين من التصوير المكثف وتجاوزت ميزانيته ميزانية كل أفلامه السابقة بكثير مشيرا إلى أن الجمهور سيشعر بالاختلاف بين ما يقدمه في هذا الفيلم وما قدمه قبله.
وتدور أحداث الفيلم حول توأم لا يعرفان بعضهما حيث تربى أحدهما في مصر وهو يعشق الغناء رغم أنه ليس موهوبا ونشأ الأخر في الخليج وهو رجل أعمال ناجح يلتقيان في أحد المدن الخليجية لتبدأ مفارقات علاقتهما والتباين بين شخصيتيهما.
وتم تصوير معظم أحداث الفيلم الذي كتبه أيمن بهجت قمر وأخرجه وائل إحسان في مدينة دبي الإماراتية ويشارك في بطولته النجم الكويتي داود حسين والممثلة السورية الشابة هبة نور والفنانة إنعام سالوسة ومحمد الصاوي.