عمّان الدولي للكتاب يحمل شعار "القدس عاصمة فلسطين"

الدورة الثامنة عشرة تستضيف مصر وتكرم الروائية الأردنية سميحة خريس تقديرا لمسيرة زاخرة بالإنجازات الإبداعية.


من أجل تأكيد عروبة القدس ضد حملة التهويد المستمرة

عمان - تستعد نحو 360 دار نشر من 17 دولة عربية وأجنبية لعرض أحدث إصداراتها الثقافية والعلمية في المملكة الأردنية عند انطلاق الدورة الجديدة من معرض عمان الدولي للكتاب الأسبوع القادم.
وينظم اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة الدورة الثامنة عشرة للمعرض في الفترة من 26 سبتمبر/أيلول إلى السادس من أكتوبر/تشرين الأول تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".
وعن اختيار هذا الشعار قال فتحي البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض في مؤتمر صحفي الأربعاء "هي مساهمة في مواجهة الحملة المجنونة لتهويد المدينة، ومن أجل تأكيد عروبتها، وانسجاما مع موقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا، وتأكيدا للولاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة".
ويشمل برنامج المعرض ندوة بهذه المناسبة في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول بعنوان "القدس عاصمة فلسطين" يتحدث فيها عبدالله كنعان الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس كما يحل وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو ضيفا على المعرض.

عمّان الدولي للكتاب يحمل شعار "القدس عاصمة فلسطين"
احتفاء كبير بمبدعة أردنية

وقال البس خلال المؤتمر الصحفي الذي استعرض فيه تفاصيل المعرض "تشارك في المعرض حوالي 360 دار نشر أردنية وعربية وأجنبية من 17 دولة، بشكل مباشر أو بالتوكيل، وقد اضطرت إدارة المعرض آسفة للاعتذار لحوالي 100 دار نشر أخرى كانت ترغب بالمشاركة".
وأضاف "نأمل أن تكون هذه الدورة مختلفة ومتميزة عن الدورات السابقة، تبني على المنجز الذي تحقق وتتجاوز أي سلبيات ظهرت سابقا".
واختارت اللجنة الثقافية للمعرض الروائية الأردنية سميحة خريس "شخصية المعرض" لهذا العام فيما تحل جمهورية مصر العربية ضيف شرف.
وقال السفير المصري في الأردن طارق عادل خلال المؤتمر الصحفي إن الوفد المصري المشارك بالمعرض سيضم وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم ورئيس دار الكتب والوثائق هشام عزمي والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة سعيد المصري ووزير الثقافة الاسبق جابر عصفور إضافة إلى "نخبة من الكتاب والمثقفين والفنانين المصريين المشاركين في فعاليات وندوات المعرض".