عمر الشريف: من هو عمر المختار؟

رفضت رغم حاجتي للمال

القاهرة - أكد الفنان المتقاعد عمر الشريف انه رفض 20 مليون دولار عرضهم عليه العقيد الليبي معمر القذافي مقابل تجسيد شخصية الشهيد الليبي "عمر المختار" في المسلسل المنتظر تصويره بإنتاج مشترك بين شركة مشوار والجماهيرية الليبية، وذلك لعدم اقتناعه بفكرة تضييع وقت وجهد كبير في عمل يمتد لحلقات طويلة، ولا يعتقد أنه سينجح مع الناس.

وأضاف الشريف أنه رفض تماما هذا العرض رغم أنه في حاجة إلى المال وهو ليس غنيا، ويطلب حاليا مساعدات مالية من نجله طارق كي ينفق على نفسه، واوضح انه لم يتحمس لفكرة المسلسل، بأن يركب حصانا لأن ذلك لا يتواكب مع العصر الحديث، "بحسب بوابة الأهرام الجمعة"

وتساءل الشريف مستنكرا "من يعرف عمر المختار في مصر.. لا أحد يسمع عنه، ومفيش اتنين يعرفونه، ومن عرفه كان فقط من خلال الفيلم الذي جسده الممثل العالمي أنتوني كوين، مما يعني أنه سيجهد نفسه في شيء غير مضمون نجاحه، خاصة أنه لا يستطيع حفظ الحوار كاملا باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى اللهجة المحلية الليبية التي لا يستطيع تحدثها".

وتابع الممثل العالمى بأنه من الأساس يرفض فكرة المسلسلات لأنه لا يوجد هناك من لديه المقدرة على متابعة 30 حلقة، مشيرا الى أنه قبل مسلسل "حنان وحنين" الذي عرض في رمضان قبل الماضي فقط، كي "يبسط نفسه ويشغل أصحابه" على حد تعبيره، ولم يفكر إطلاقا بعد عرضه في عمل مسلسلات جديدة.

واوضح أن المخرجة إيناس بكر ساعدته كثيرا في مسلسل "حنان وحنين" على حفظ الدور وتبسيطه له لأنه ليس معتادا على شغل الدراما التليفزيونية ، ولكنه عمل به فقط ليعبر عن حنينه لمصر واشتياقه للعودة والإقامة بها، مؤكدا انه يكون في غاية السعادة خلال سيره بين الناس الغلابة في الشارع المصري.

واكد الشريف على عدم وجود أفلام جيدة حاليا فى مصر، موضحا انه لم يسمع عن عمل يشجعه على الذهاب الى السينما، ولا يعرف أي ممثل من الممثلين الموجودين حاليا على الساحة السينمائية في مصر، ولم يسمع إطلاقا عن أحمد حلمي، أما أحمد عز، الذي يشاركه بطولة فيلم"إشاعة واحدة لا تكفي"، فقد عرفه فقط حينما قرأ عنه في الصحف.