عمارة يعقوبيان يحصد جوائز أوسكار السينما المصرية

جان السينما العربية

القاهرة - اختتمت الدورة الرابعة لمهرجان "اوسكار السينما المصرية" الذي تنظمه شبكة راديو وتلفزيون العرب و"ايجي فيلم" باحتفالية فنية تم خلالها تكريم الفنانين المصريين نور الشريف وسميرة احمد والسيناريست وحيد حامد عن مجمل أعمالهم الدرامية.
فيما حصل الممثل المصري أحمد السقا على جائزة أفضل أداء ولقب "جان السينما العربية".
وخلال الاحتفالية التي حضرها حشد كبير من الفنانين والمطربين المصريين والعرب تم توزيع جوائز استفتاء المشاهدين لعام 2006 الذي شارك فيه حوالي مليوني شخص حيث أسفرت النتائج عن فوز فيلم "عمارة يعقوبيان" بجائزة أفضل عمل متكامل وأفضل فيلم.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن الممثلة منى زكي فازت بجائزة التميز عن دورها فى فيلمي "عن العشق والهوى" و"دم الغزال" فيما فاز الفنان كريم عبد العزيز بجائزة افضل ممثل عن فيلم "واحد من الناس". وفازت الممثلة نور بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "ظرف طارق".
كما فازت الممثلة ياسمين عبد العزيز بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن فيلم "نصف دستة أشرار"، وفاز الممثل أحمد حلمي بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن فيلم "جعلتني مجرما"، وفازت الممثلة غادة عبد الرازق بجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلم "عن العشق والهوى"، وفاز الممثل خالد صالح بجائزة أفضل ممثل دور ثان عن فيلم "عمارة يعقوبيان".
وفاز المغني حمادة هلال بجائزة أفضل مطرب ممثل عن فيلم "العيال هربت"، وفازت المغنية إيمي بجائزة أفضل مطربة ممثلة عن فيلم "كامل الأوصاف"، وفازت الفنانة هايدي كرم بجائزة أفضل وجه نسائي جديد عن فيلم "ملك وكتابة"، وفاز الممثل هيثم أحمد زكي بجائزة أفضل وجه رجالي جديد عن فيلم "حليم".
وحصل تامر حبيب على جائزة أفضل سيناريست عن فيلم "عن العشق والهوى"، وفاز خالد حماد بجائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم "عمارة يعقوبيان"، وفازت دينا فاروق بجائزة أفضل مونتاج عن فيلم "عن العشق والهوى"، وفاز فوزى العوامري بجائزة أفضل ديكور عن فيلم "عمارة يعقوبيان"، وفاز سامح سليم بجائزة أفضل تصوير عن فيلم "عمارة يعقوبيان"، وفازت المخرجة كاملة أبو ذكرى بجائزة أفضل إخراج عن فيلم "عن العشق والهوى".
وحصل المغني لؤي على جائزة أفضل أغنية عن فيلم "واحد من الناس"، وحصلت إسعاد يونس على جائزة أفضل موزع عن نفس العمل، وحصل محمد حسن رمزي على جائزة أفضل إنتاج لعام 2006.
وعن الأعمال الدرامية فاز مسلسل "حدائق الشيطان" بجائزة أحسن مسلسل، كما فاز الممثل جمال سليمان والممثلة سمية الخشاب بجائزتي أفضل ممثل وممثلة عن نفس المسلسل، وفاز الفنان عزت أبو عوف بجائزة أفضل ممثل مساعد عن مسلسل "قلب الدنيا"، وفازت الممثلة حنان مطاوع بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن مسلسل "أولاد الشوارع"، وفازت الممثلة زينة بجائزة الأداء المتميز عن مسلسل "حضرة المتهم أبي"، وفاز الكاتب محمد صفاء عامر بجائزة السيناريو عن مسلسل "حدائق الشيطان"، وفازت المخرجة شرين عادل بجائزة أفضل إخراج عن مسلسل "أولاد الشوارع".
وعن الإبداع في خطوط الأزياء فاز هاني البحيري بالجائزة عن تصميمه أزياء فيلمي "كلام في الحب" و"الغواص"، كما فاز محمد داغر بالجائزة عن تصميمه ملابس " سارة ينابيع الحب".
وفي الموسيقى والغناء فاز المغني محمد منير بجائزة أفضل ألبوم عن "تحت العشرين"، وفازت الفنانة كارول سماحة بجائزة أفضل ألبوم عن "أضواء الشهرة".
كما فاز الفنان التونسي صابر الرباعي بجائزة أفضل كليب عن "أجمل نساء الدنيا"، وفاز الفنان الخليجي حسين الجسمي بجائزة أفضل أغنية عن "قول رجعت"، وفازت أمل حجازي بجائزة أفضل أداء لعام 2006، وفاز المخرج سعيد الماروق بجائزة خاصة عن كليب نانسي عجرم "قولي بحبك".