علاء الدين ينشر الحب والخير بين ردهات 'الشارقة الدولي للكتاب'

أعيد تمثيلها في مختلف المسارح العالمية

الشارقة ـ في عرض مسرحي موسيقي عالمي، أطل علاء الدين الصبي الشجاع في مغامرة سحرية، على جمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ36 ، التي تستمر حتى 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في أكسبو الشارقة، لينطلق معهم نحو رحلة جمع الثروة والزواج من الأميرة الجميلة ياسمينة، لينشروا الخير والأمل والتفاؤل بين ردهات المعرض.

وتستند مسرحية علاء الدين، الذي يلتقي خلال مغامراته بجنّي الفانوس السحري وبالأميرة ياسمينة ليحاربا معاً "جافار" الشرّير، على العديد من الاستعراضات المباشرة والحماسية التي ترافقها الموسيقى طوال سرد مجريات المسرحية، حيث تروي حكاية الأمنيات الثلاثة التي يحققها الجني لعلاء الدين، والتي تتكلل بانتصار الخير على الشر وحصول الجني على حريته وخروجه من الفانوس السحري.

وتعتبر قصة علاء الدين قصة خيالية شرقية من أشهر القصص التي وردت في كتاب ألف ليلة وليلة تم تمثيلها لأول مرة عام 1788 من قبل جون أو كيفي في المسرح الملكي في لندن ثم بعد ذلك أعيد تمثيلها في مختلف المسارح العالمية وتم إنتاجها كأفلام ومسلسلات بعدة لغات مختلفة وذكرها الكثير من الكتاب في رواياتهم كما أُنتجت كلعبة فيديو وتأسست معالم سياحية تحمل إسم القصة "علاء الدين" ومن أبرزها فندق وكازينو في لاس فيغاس.

وتم عرض المسرحية من قبل فرقة بول هولمان أسوشيتس هي أحد أكبر منتجي عروض التمثيل الإيمائي ومسرح العائلة في المملكة المتحدة. تمتلك هذه المؤسسة خبرة تزيد على 30 عاما ونفذت فعالياتها في مختلف الأماكن.