عجلة 'الفيديو كليب' تسبق صناعة الدراما

مصائب قوم عند قوم فوائد

بيروت - بالرغم من ان صناعة الدراما تواجه أزمات بالجملة بسبب عدم توفر رؤوس الأموال الكافية لإنجاز أفلام ومسلسلات ضخمة، فإن قطاع الكليب يشهد ازدهارا مطردا.

يستعد الفنان وائل كفوري الى تصوير أغنية "يا ضلي يا روحي"، حسب ما اشارت بعض المعلومات الصحفية، ويتعامل فيها مع المخرج اللبناني سعيد الماروق الذي سيستخدم تقنيات ضخمة في التصوير، ومن بينها طائرة مزودة بكاميرا.

وراجت بعض الأنباء التي تقول مظهر الفنان سيكون مخالفا لما ألفه الجمهور، حيث سيطل كفوري بتسريحة شعر جديدة وروحية تتناسب مع الأغنية.

وتحضر الفنانة نوال الزغبي لتصوير أغنية "غريبة هالدني، التي هي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان سمير صفير، وتعمل الزغبي حالياً على تجهيز آليات التصوير مع المخرج جاد شويري.

وذكرت بعض المصادر الصحفية أن الكليب سيطغى عليه الطابع الاستعراضي في حين لا تزال اطلالة نوال غير معلومة بسبب عدم اتصالها ببعض المصمّمين الذين سيهتمون بمظهرها.

كما تستعد نانسي عجرم لإطلاق كليب أغنيتها الجديدة "بدّك تمشي فيك"، التي تعاملت فيها مع المخرج وليد ناصيف، والاغنية من كلمات الشاعر أحمد ماضي، وألحان زياد برجي.

وكانت عجرم كتبت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انها شاهدت الكليب على اثر إنجازه بشكل كامل وأكدت أنها راضية عنه تمام الرضا.

ويعمل سليم عساف على تصوير أغنيته الجديدة "لوّتلي قلبي" ومن المنتظر أن يعلن عن اسم المخرج فور الاتفاق على جميع التفاصيل.

واصر عساف على تصوير هذه الاغنية بسبب النجاح الجماهيري الذي حققته منذ بداية طرحها عبر الإذاعات، ونتيجة ردود الفعل الإيجابية التي تلقاها من قبل المتابعين للشأن الفني والنقاد.

وقال عساف في تصريحاته الصحفية إنه حرص على إصدار الأغنية بطريقة احترافية، لأنها مليئة بالمشاعر والمعاني وهي، مؤكدا انها متكاملة العناصر بدءا من كلمات والألحان ووصولا إلى الأداء.

و صوَّر الفنان العراقي حسن الرسَّام أغنيته المنفردة الجديدة "ابن الباشا" التي اخرجها سامر محمود، وأخذت معظم مشاهدها في بيروت وقد تم التركيز فيها على الجماليات والألوان والديكور وحركة الكاميرا.

أما عن فكرة الكليب فقال الرسام "تتمحور القصة حول انشغال الحبيبة بتصفح الإنترنت على السرير، مما يدفع حبيبها الى الغضب ولكن بشكل رومانسي، فيحاول أخذ جهاز الكومبيوتر منها ورميه بعيدًا لتتفرَّغ له لكنّها ترفض، فيزداد شوقه إليها أكثر فأكثر".

وجدير بالذكر ان الأغنية من كلمات ضياء الميالي وألحان علي صابر وتوزيع محمد صالح.