عبير البطيخي اول عربية تشارك في بطولة العالم للراليات

البطيخي: بسيارتي سأكسر الافكار المسبقة عن المرأة العربية

عمان - ستصبح السائقة الاردنية عبير البطيخي اول عربية تشارك في احدى مراحل بطولة العالم للراليات عندما تدخل منافسات رالي الاردن الذي يقام من 24 الى 27 الشهر الحالي.
ودأبت البطيخي على المشاركة في بطولة الشرق الاوسط للراليات في الاعوام الماضية، وخصوصا المرحلة التي تستضيفها بلادها سنويا، وهي قالت عن تحديها الجديد في سباق سيضم ابرز السائقين وعلى رأسهم بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب "سيكون الرالي المقبل بالنسبة لي مناسبة لن انساها وسأقوم به من اجل كل امرأة عربية في المنطقة".
واضافت البطيخي التي تملك شعبية واسعة في الاردن رغم وجود كم هائل من السائقين الرجال الذين ينافسون في البطولة الاقليمية "امل عبر مشاركتي في الرالي العالمي المساعدة لكسر كل الافكار المسبقة التي ينظر من خلالها البعض الى المرأة العربية، واظهار ان اهميتنا في لعب دور اساسي في المجتمع هي بقدر اهمية دور الرجل".
وتضع الاردن قضايا المرأة في صلب اهتماماتها حيث تلعب الكثير من النساء في السياسة والاعمال والرياضة دورا مهما، واستضافت المملكة في اذار/مارس الماضي المؤتمر العالمي الخامس للجنة الاولمبية الدولية عن المرأة والرياضة، كما ان الامير فيصل بن الحسين رئيس الهيئة الاردنية لرياضة السيارات هو عضو في لجنة المرأة والرياضة في اللجنة الاولمبية الدولية.
وحول مشاركة البطيخي في الرالي المقبل قال الامير فيصل "انا سعيد بأن عبير ستشارك في الرالي العالمي فهي تمثل كل شيء جيد في الاردن. كل فرد لديه صوت هنا والجميع يعاملون بالطريقة عينها. عبير من السائقات الموهوبات وامل ان تسجل نتيجة جيدة وان تلقى الدعم الذي تستحقه".
يذكر ان الاردن تستضيف احدى مراحل بطولة العالم للمرة الاولى في تاريخ الشرق الاوسط، وللمرة الاولى في بلد عربي منذ ان استضاف المغرب مرحلة عالمية عام 1976.