'عاصمة الفرس' و'بن إكس' يحلقان سينمائيا في أبوظبي

وتستمر الحياة

أبوظبي ـ ثلاثة من أفلام مسابقة الأفلام الطويلة في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي يُفتتح في أبوظبي الأحد 14 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وتُعلن جوائزه الجمعة، من الأفلام التي اختارها صناع السينما في بلادها لتمثيل سينماهم في مسابقة أوسكار أحسن فيلم أجنبي العام القادم.
الأفلام الثلاثة تشترك في مسابقة الأفلام الطويلة في المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وهي الفيلم الذي يمثل السينما الفرنسية "عاصمة الفرس" إخراج مارجاني سترابي وفينسنت بارانو، وهو فيلم تحريك، والفيلم الذي يمثل السينما النمساوية "المزيفون" إخراج ستيفان روزوفسكي، والفيلم الذي يمثل السينما البلجيكية "بن إكس" إخراج نيك بالتازار.
"عاصمة الفرس" كان عرضه الأول في مهرجان كان في مايو/آيار الماضي، ويعبر عن حياة امرأة إيرانية منذ طفولتها إلى صباها، وكيف قررت أن تحيا في المنفى لكي تتمكن من التعبير عن حبها للفن.
والفيلم البريطاني "وتستمر الحياة" إخراج مريم مهاجر الذي يعرض في مسابقة الأفلام القصيرة، وهو أيضاً من أفلام التحريك، ويعبر عن سكان حي من أحياء طهران يلجأون إلى المخابئ عند سماع صفارات الإنذار بأن هناك غارة جوية.