'عابد كرمان' يصل إلى مطار دمشق الدولي

القاهرة ـ من محمد الحمامصي
المسلسل من بطولة تيم الحسن وعبدالرحمن أبوزهرة

انتقل المخرج نادر جلال لمطار دمشق الدولي لتصوير المشاهد الخارجية لمسلسل "عابد كرمان" وهي المشاهد التي يستغرق تصويرها ثلاثة أيام، ويشارك فيها بطل المسلسل الفنان السوري تيم الحسن.
ويقول أيمن الصياد المنتج الفني للمسلسل "وجدنا حفاوة كبيرة من المسؤولين في مطار دمشق الدولي الذين رحبوا بتصوير مشاهد المسلسل دون أية طلبات، كما وفروا لنا كل ما نحتاجه في التصوير لإيمانهم بأهمية العمل الدرامي، والذي يهدف إلي إثارة الحس القومي وإعلاء قيمة الانتماء".
وأضاف الصياد "تم الانتهاء من تصوير17 ساعة من زمن أحداث المسلسل ويتبقي لنا ثلاث ساعات فقط سيتم تصويرها ما بين أحد الاستديوهات وشوارع دمشق القديمة والتي تشبه إلى حد كبير الشوارع الفلسطينية".
وأشار إلى انه خلال فترة التصوير بسوريا "تم تصوير مشاهد المسلسل في مناطق متنوعة أبرزها قلعة حصن وقضينا فيها يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وتضمن التصوير مشاهد شديدة الخطوة حيث تم تفجير سيارة وقلب ثلاث سيارات، أيضاً تم التصوير بمدينة الفارس الذهبي للتصوير السينمائي قرب دمشق، التي صورنا فيها المشاهد الداخلية إضافة إلى مناطق أخرى قرب العاصمة، كما صورنا عدداً من المشاهد في جبال الساحل السوري والتي تشابه في طبيعتها مدينة حيفا الفلسطينية".
وأوضح الصياد أن المخرج يتابع المونتاج أولاً بأول لكي يتمكن من تسليم 15 حلقة المطلوبة لتعرض على لجنة المشاهدة.
وتدور أحداث المسلسل حول قصة عميل عربي يدعى عابد كرمان كان يعمل لصالح المخابرات المصرية، ووصل الحد به إلى أن يرتبط بعلاقة صداقة مع وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق موشيه دايان شخصياً، واستطاع عابد تكوين شبكة تجسس عربيَّة ظلت تتسع أفقيًّا وتتعمَّق رأسيًّا حتى وصلت إلى أعماق المجتمع الإسرائيلي، وتمكَّنت من الحصول على خرائط خط بارليف، الذي تم تدميره في حرب السادس من أكتوبر 1973.
ومسلسل "عابد كرمان" من بطولة السوري تيم الحسن وريم البارودي، ويشارك فيه كل من عبد الرحمن ابو زهرة وفادية عبد الغني، وإبراهيم يسري ومحمد وفيق، وحسام شعبان ومحمد عبد الحافظ، ومن إنتاج شركة كينج توت.
ويذكر أن المسلسل تم تسويقه إلى التلفزيون المصري وشبكة قنوات الحياة.