ظهور أول ورقة يورو نقدية مزيفة في أيرلندا

الورقة المزيفة بدت قديمة

دبلن - نبهت الشرطة الايرلندية المواطنين الجمعة إلى التعرف على العملة الجديدة اليورو بشكل جيد بعد أن تبين استخدام ورقة نقدية من فئة عشرة يورو مقلدة بشكل سيئ في أحد المحال بدبلن.
وقال متحدث بلسان الشرطة "لن ندهش إذا اكتشفنا أن الامر من فعل أطفال، فالورقة سيئة التقليد جدا حتى أنها ربما مجرد نسخة مصورة، وهو ما يعكس حاجة المواطنين لان يأخذوا القليل من الوقت لفحص الاوراق المالية الجديدة والتعرف عليها بأنفسهم".
وكان أحد بائعي الجرائد قد تلقى الورقة المزورة الاربعاء في ستافان بمقاطعة كيلدير غرب دبلن، ولم يتم اكتشافها إلا مع عد محصلة اليوم من الخزينة حيث ظهرت تلك الورقة مختلفة عن بقية أوراق فئة العشرة يورو.
وقال متحدث الشرطة "يظهر أن من فعل تلك الفعلة استغل أن أوراق اليورو جديدة مع حدوث الكثير من التعاملات والتحويل باليورو في هذا الوقت، يبدو أن انتهازيا استغل أول أيام التعامل الفعلي باليورو ليدس ورقة رديئة التقليد".
وقالت الشرطة أن الورقة بدت قديمة وكانت أصغر كثيرا من اليورو الاصلي.
وقال متحدث الشرطة "يبدو كما لو كانت الورقة متداولة منذ سنوات وليس من المفترض طبعا أن ورقة يورو تبدو بهذا الحال بعد يوم واحد من التعامل. ليس بها علامة مائية ولا شريط معدني على الجانب الايمن والتلوين غير سليم".