ظلال الماضي..دعوة إلى الحب والتسامح مع الآخر

الحب أكبر من الخلافات العائلية

أبوظبي – يتابع المخرج يوسف علاوي تصوير المسلسل الاماراتي الجديد "ظلال الماضي"، وقد بدأ تصوير مؤخرا المشاهد الخارجية في عدة مناطق في الإمارات.

والمسلسل الذي كتبه الأردني منذر رشراش يدور حول محاور عديدة أهمها العمل الجاد والمثمر وقضية التعليم الصحيح والعلاقات الأسرية المميزة والشباب الواعي الفاعل ونبذ الفرقة والشقاق والتشاحن والدعوة إلى المصالحة والسلام مع النفس والآخرين.

ويؤكد صُناع العمل أنه يسلط الضوء على النهضة الثقافية والفنية والرياضية الموازية للنهضة الاقتصادية والعمرانية والصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك في العمل نخبة من نجوم الدراما الخليجية والعربية منهم حبيب غلوم وأسمهان توفيق وفاطمة الحوسني وسيف الغانم ووفاء مكي وابراهيم الحساوي وآلاء شاكر وابراهيم سالم وسعيد الشرياني والفنانة الشابة شوق الفهد وهدى صلاح وعبد الله المقبالي وغيرهم الكثير.

وتؤدي الفنانة الإماراتية شوق الفهد في العمل شخصية "ميثا" وهي رئيسة قسم في وزارة الاقتصاد تقع في حب ابن خالتها سهيل، ولكن قصة توزيع إرث قديمة وشائكة بين عائلتيهما تترك ظلالاً داكنة على علاقتهما ومجمل أحداث المسلسل.

فيما تشارك الفنانة التونسية هدى صلاح في العمل دور "زهرة" التي تملك جميع المقومات الاجتماعية والمادية، وتحاول من خلالها الفوز بعريس، وتقوم بعدها بالارتباط بخال زميلتها في العمل لكنّها تعيش معه حياة تعيسة، وتدخل في صراع معه ومع أهله إلى أن يُقتل.