طريق عليسة: سباق تاريخي للزوارق الشراعية بتونس

سباق يعزز قيم الحوار بين المتوسطيين

تونس - اختتمت بمدينة الحمامات التونسية الدورة الأولى لسباق الزوارق الشراعية للسيدات "طريق عليسة"، وهي تظاهرة رياضية متميزة جمعت خمس متسابقات انطلقن في نهاية شهر يوليو الماضي من لبنان ليصلن الى مدينة الحمامات السياحية بتونس في رحلة دامت 12 يوما.
التظاهرة الرياضية الثقافية حملت رسالة حضارية عززت قيم الحوار والتسامح والتقارب بين شعوب البحر الأبيض المتوسط المتوسط. كما شكلت مناسبة لابراز المخزون الثقافي التونسي من خلال إعادة رسم طريق عليسة، الأميرة اللبنانية التي انطلقت من مدينة صور في رحلة عبرت على إثرها المتوسط لتصل إلى تونس وتؤسس قرطاج عام 814 ق م.
وقد فازت بالمرتبة الأولى المتسابقة الفرنسية فريدريك برول حيث بلغت خط الوصول بميناء مارينا الحمامات في المركز الأول على متن زورقها الشراعي الذي يحمل اسم "بيروت". حصلت الفائزة على جائزة مالية قيمتها 20 ألف يورو بالإضافة الى كأس الدورة.
وفازت بالمرتبة الثانية الفرنسية كريستين برياند على متن زورق شراعي يحمل اسم " قرطاج" وقد تحصلت بالإضافة إلى جائزة مالية بـ 10 آلاف يورو على شعار السباق "طريق عليسة" فيما حلت التونسية فريال شقرون على متن زورقها الشراعي " حمامات " بالمرتبة الثالثة.