طاه هندي شهير يحلم باحتضان الامارات لمواهبه

تذوق اشهى الاطباق العالمية في الامارات

أبوظبي - أكّد الشيف آبهايت ساها، المُصنف ضمن أفضل 10 طهاة بالهند، أنه يدرس حالياً إمكانية افتتاح أول مطاعمه العالمية في أبوظبي.

ويدير ساها حالياً مطعمي "كابير بري" و"فافا" في بانغالور، كما أنه المدير المؤسس وكبير الطهاة في شركة توفير المأكولات "آفانت جاردا هوسبيتالتي"، ويعتبر أحد خبراء المطعم الهندي التقليدي والكلاسيكي والأوروبي الحديث.

وقال ساها "تتوجه الأنظار إلى أبوظبي التي تخصص استثمارات متنامية لترسيخ مكانة العاصمة الإماراتية على خارطة الوجهات السياحية المفضلة إقليمياً وعالمياً. وتشهد الإمارة افتتاح العديد من الفنادق والمنتجعات الرائعة والمعالم السياحية الفريدة، ما يجعلها اختياراً مثاليا لتأسيس أول مطاعمي خارج الهند".

ويشارك ساها للمرة الأولى في مهرجان "فنون الطهي–أبوظبي"، الذي تنظمه هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة خلال الفترة من 5-20 فبراير/شباط فيما يزيد على 20 من أفخم منشآت خدمات الضيافة في أبوظبي، حيث سيستعرض مهاراته في مطعم أوشنا بسوق قرية البري في الفترة من 11-14 فبراير/شباط.

وتقوم الهيئة بحفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي، وتروج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية، وتأكد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار.

وقال الشيف الهندي "أترقب الانضمام إلى مجموعة من أفضل طهاة العالم في هذا الحدث، والتعرف عن قرب على التطورات الجارية بقطاع خدمات الضيافة في أبوظبي".

وأوضح "أتطلع أيضاً إلى اكتشاف النكهات الإماراتية المحلية، والمكونات وتقنيات الطهي التي يمكنني الاستفادة منها، ودمجها مع أسلوبي الشخصين، وربما أخرج بأطباق مبتكرة تنضم إلى قوائمي الخاصة".

ويأمل الشيف ساها العودة مجدداً إلى أبوظبي في نهاية العام المقبل لحضور منافسات "جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1"، واختتم "سأكتفي في زيارتي المقبلة بتجربة أسرع أفعوانية بالعالم في "عالم فيراري أبوظبي".