طالب الرفاعي يحل ضيفا على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

صوت الرواية الكويتية المعاصرة

الإسكندرية ـ ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في السابعة مساء الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر/أيلول الجاري لقاء أدبيا مع الروائي الكويتي طالب الرفاعي بعنوان "طالب الرفاعي .. صوت الرواية الكويتية المعاصرة".

وقال الأديب منير عتيبة؛ المشرف على المختبر، إن اللقاء سيتضمن مناقشة الناقدين الدكتور محمد زكريا عناني والدكتور أحمد المصري لبعض روايات الكاتب؛ مثل: "الثوب"، و"سمر كلمات". كما سيقدم الرفاعي خلال اللقاء شهادته الأدبية بعنوان "القصة القصيرة والرواية .. حياة بين عالمين!".

ويعد طالب الرفاعي من أبرز الأصوات الإبداعية الكويتية والعربية على الساحة حاليا، وهو حاصل على جائزة الدولة في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية، لعام 2002، في مجال الآداب عن رواية "رائحة البحر". أصدر طالب الرفاعي أربع روايات هي: "ظل الشمس"، و"رائحة البحر"، و"سمر كلمات"، و"الثوب". كما أصدر ست مجموعات قصصية هي: "أبو عجاج طال عمرك"، و"أغمض روحي عليك"، و"مرآة الغبش"، و"حكايا رملية"، و"شمس"، و"سرقات صغيرة"، بالإضافة إلى مسرحية "عرس النار"، وعدد من الكتب التي تتناول السيرة الذاتية لبعض أعلام الثقافة بالكويت، والدراسات الأدبية والمسرحية.

ترأس طالب الرفاعي لجنة تحكيم جائزة "المسابقة العالمية للرواية العربية – البُوكر" في دورتها الثالثة عام 2009.